الأرجنتينيون يطالبون بـ«العدالة من أجل مارادونا»

الأرجنتينيون يطالبون بـ«العدالة من أجل مارادونا»


الأرجنتينيون يطالبون بـ«العدالة من أجل مارادونا»

الخميس – 28 رجب 1442 هـ – 11 مارس 2021 مـ

مئات من الأرجنتينيين يطالبون بالعدالة لأسطورة الكرة في بلادهم دييغو مارادونا (إ.ب.أ)

بوينس آيرس: «الشرق الأوسط أونلاين»

تظاهر المئات من الأرجنتينيين، أمس (الأربعاء)، في مكان مخصص للاحتفالات بالإنجازات الكروية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مطالبين بالعدالة لأسطورة الكرة في بلادهم دييغو مارادونا الذي توفي في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي عن 60 عاماً، في ظروف استدعت فتح تحقيق حول أسباب هذه الوفاة.
ورفع المتظاهرون صورة عملاقة ظهرت عليها ابنتا مارادونا؛ دالما (33 عاماً) وجيانينا (31 عاماً)، من زواجه بكلاوديا فيافاني، وكتب عليها: «إدانة اجتماعية وقضائية للمذنبين». ووُجدت ابنتا مارادونا وزوجته خلال هذه المظاهرة، لكنهن لم يمكثن طويلاً نظراً للتوتر الذي رافقها.
كما وُجد أصغر أبناء مارادونا ويدعى دييغو فرناندو (8 أعوام)، بالإضافة إلى والدته فيرونيكا أوخيدا؛ الشريكة السابقة للنجم الأرجنتيني بطل مونديال 1986. ونظّمت هذه المظاهرة من خلال دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمبادرة من «مجموعة أنصار مارادونا» الذين رفعوا شعار: «العدالة لدييغو: إنه لم يمت. لقد قتلوه»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال أبيل تشورولكه أحد المشاركين في الظاهرة: «أردت الوجود هنا من أجل إحلال العدالة في الأرجنتين؛ لأن مارادونا تُرك لكي يموت، وهذا ليس أمراً صحيحاً. ليس عادلاً أن ينتهي شخص مثل مارادونا أعطى كثيراً للأرجنتينيين، بهذه الطريقة».
بعض المتظاهرين أطلقوا تهديدات بالموت لمحامي مارادونا، ماتياس مورلا، الذي اختار بنفسه الجهاز الطبي الذي أشرف على النجم الأرجنتيني في أيامه الأخيرة. وبدأت مجموعة من 20 خبيراً، الاثنين، مناقشاتها في أسباب وفاة مارادونا، لتحديد ما إذا كان هناك إهمال من جانب المختصين في الرعاية الصحية.
وتوفي مارادونا في 25 نوفمبر الماضي إثر نوبة قلبية، وذلك بعد أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية من أجل معالجة نزف في المخ.
ويبحث المحققون في العلاج الصحي الذي تلقاه قبل وفاته، لتحديد ما إذا كانت هناك قضية لتوجيه تهمة القتل غير العمد أم لا، والتي ستؤدي في حال الإدانة، إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاماً. ومن المتوقع أن تقدم لجنة الخبراء؛ المكونة من 10 مختصين رسميين و10 آخرين اختيروا من قبل الأطراف المعنية، نتائجها في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع.
وأُلفت هذه اللجنة من الخبراء بطلب من مكتب المدعي العام الأرجنتيني للبتّ فيما إذا كان الأسطورة قد تلقى العلاج المناسب قبل وفاته.


أرجنتينا


الأرجنتين





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *