استقبال حافل لـ«الأخضر» بالورود في فيتنام… والتدريبات تنطلق اليوم

استقبال حافل لـ«الأخضر» بالورود في فيتنام… والتدريبات تنطلق اليوم


سعوديون حرصوا على تحفيز اللاعبين والتقاط الصور معهم في مطار هانوي

وصلت بعثة المنتخب السعودي إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، أمس، على متن طائرة خاصة قادمة من مدينة سيدني الأسترالية، وذلك استعداداً لخوض «الأخضر» مواجهته أمام منتخب فيتنام يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها إلى مطار نبي باي الدولي، القائم بالأعمال بسفارة المملكة لدى فيتنام ويبار البصير، ورئيس المراسم سلمان بن سالم.

واستُقبل لاعبو الأخضر بحفاوة بالغة وقُدمت لهم باقات الورد الخضراء، فيما حرص عدد من السعوديين المقيمين هناك على المشاركة في استقبال اللاعبين والتقاط الصور التذكارية معهم والحصول على تواقيعهم الخاصة، كما حرصوا على تحفيزهم لمزيد من الانتصارات في طريقهم إلى مونديال قطر 2022.

ويفتتح الأخضر السعودي تدريباته استعداداً لمواجهة فيتنام مساء اليوم (السبت)، التي ستكون في الغالب تمارين استرجاعية للاعبين المشاركين في مباراة أستراليا التي تعادل فيها المنتخب السعودي سلباً دون أهداف ليواصل حضوره في صدارة المجموعة.

وكان المنتخب السعودي أعلن عن برنامجه الزمني الذي سيشمل ثلاث حصص تدريبية منها حصة اليوم (السبت)، بالإضافة للحصة التدريبية الرئيسية التي ستقام مساء يوم الأحد، على أن يختتم الأخضر تحضيراته بتمرين على ملعب المباراة استاد ماي دينه.

ويعقد الفرنسي إيرفي رينارد مؤتمراً صحافياً يسبق المواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل، وذلك يوم الاثنين بمشاركة أحد اللاعبين للحديث عن مواجهة فيتنام التي نجح الأخضر بالفوز في المواجهة التي جمعت بينهما خلال الدور الأول.

يذكر أن بعثة المنتخب السعودي ستعود إلى العاصمة السعودية الرياض يوم الأربعاء، وذلك بعد الفراغ من مواجهة فيتنام، على متن طائرة خاصة ستحمل البعثة إلى الرياض.

ويتطلع الأخضر السعودي إلى تحقيق فوز ثمين أمام نظيره فيتنام لمواصلة حضوره في الصدارة وزيادة حظوظه بالتأهل نحو مونديال 2022 للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما نجح في تحقيق التأهل في التصفيات الأخيرة نحو مونديال روسيا.

يشار إلى أن الأخضر السعودي واجه فيتنام في 3 مباريات سابقاً عبر التاريخ، وفي جميع المنافسات والبطولات الرسمية وحتى المواجهات الودية.

وقبل نحو عشرين عاماً، التقى المنتخب السعودي الأول مع نظيره منتخب فيتنام ضمن مشوار الفريقين للتأهل نحو المرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لمونديال 2002 قبل أن يتجدد اللقاء في سبتمبر (أيلول) الماضي بين المنتخبين في ذات التصفيات.

وعوداً على تفاصيل المواجهتين التي جمعت بين الأخضر السعودي ونظيره المنتخب الفيتنامي في تصفيات مونديال 2002 فقد كان الانتصار حليف الأخضر في مواجهة فبراير (شباط) من العام ذاته، التي كان يحضر فيها الوطني ناصر الجوهر مدرباً للأخضر السعودي الذي نجح في سحق ضيفه منتخب فيتنام ضمن منافسات دور المجموعات بنتيجة 5 – 0 ثم بنتيجة 4 – 0 في المواجهتين التي أقيمت في مدينة الدمام وكان نجمها الأبرز طلال المشعل، الذي سجل خمسة أهداف، فيما كان نصيب سامي الجابر ثلاثة أهداف منها، وهدف وحيد للمهاجم عبيد الدوسري.

بعد ذلك التاريخ لم يلتقِ المنتخبان مجدداً على أي من الأصعدة التنافسية وحتى على سبيل المواجهات الودية، وذلك بحسب الموقع الرسمي للمنتخب السعودي، حيث ودعت جميع الأسماء التي واجهت منتخب فيتنام الملاعب بسبب الاعتزال وكان آخرهم محمد الشلهوب الذي اعتزل في الموسم قبل الماضي. قبل أن يتجدد اللقاء بين الأخضر السعودي ونظيره المنتخب الفيتنامي بعد عشرين عاماً في مواجهة الدور الأول التي أقيمت على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض وكسبها الأخضر السعودي بثلاثية مقابل هدف. وحملت الأهداف السعودية التي شهدتها مواجهة الدور الأول توقيع كل من سالم الدوسري ثم ياسر الشهراني اللاعب الغائب عن مواجهة الثلاثاء المقبل بسبب الإصابة، فيما سجل الهدف الثالث صالح الشهري مهاجم الأخضر السعودي.

الأخضر السعودي يبدو بحالة فنية أفضل مقارنة بنظيره الفيتنامي، وتبدو حظوظه في تحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة الثلاث قائمة بصورة كبيرة في ظل عدة عوامل منها الفوارق الفنية بين المنتخبين، بالإضافة لعامل الخبرة الذي يمنح المنتخب السعودي تفوقاً كبيراً.

ويتصدر المنتخب السعودي حالياً مجموعته الثانية برصيد 13 نقطة بعدما حقق الأخضر بداية مثالية وغير مسبوقة في تاريخ مشاركاته بالتصفيات، إذ نجح في تحقيق الفوز في أربع مواجهات متتالية قبل تعادله الأخير أمام أستراليا دون أن يتعرض لأي خسارة حتى الآن.

وتضم مجموعة المنتخب السعودي ونظيره الفيتنامي كلاً من منتخبات أستراليا واليابان وعمان والصين ضمن المجموعة الثانية، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه نحو مونديال 2022 فيما يذهب صاحب المركز الثالث في المجموعتين لخوض مباراة الملحق.

ويحضر منتخب أستراليا في المركز الثاني بلائحة الترتيب برصيد عشر نقاط، فيما يحضر خلفه في المركز الثالث منتخب اليابان بتسع نقاط، ويأتي رابعاً منتخب عمان برصيد سبع نقاط بعد تعادله أمام الصين في الجولة الماضية، فيما يحضر التنين الصيني خامساً برصيد أربع نقاط، ويخلو رصيد منتخب فيتنام من أي نقطة حتى الآن بعد خسارته جميع المباريات التي خاضها في التصفيات.

ويعيش الأخضر السعودي تجانساً كبيراً تحت قيادة الفرنسي إيرفي رينارد الذي يقوده منذ أكثر من عامين، ويدرك أهمية نقاط مواجهة فيتنام مساء الثلاثاء المقبل، التي ستمنحه المزيد من الحظوظ في بلوغ التأهل لمونديال قطر 2022.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *