إنجلترا تتخطى الدنمارك وتضرب موعداً تاريخياً مع إيطاليا في نهائي كأس أوروبا

إنجلترا تتخطى الدنمارك وتضرب موعداً تاريخياً مع إيطاليا في نهائي كأس أوروبا


نجح المنتخب الإنجليزي في تخطي عقبة نظيره الدنماركي 2 – 1 أمام 67 ألف متفرج في إستاد ويمبلي بالعاصمة لندن ليضرب موعداً تاريخياً مع إيطاليا في نهائي كأس أمم أوروبا، الأحد المقبل.

واحتاج المنتخب الإنجليزي خوض وقت إضافي لحسم تأهله الأول في نهائي بطولة كبرى منذ مونديال 1966 الذي انتزع لقبه على ملعب ويمبلي أيضاً.

وتقدم المنتخب الدنماركي في الدقيقة 30 بتسديدة رائعة من مايكل دامسغارد من ركلة حرة من 25 متراً.

وأدركت إنجلترا التعادل بعد 9 دقائق لاحقة عندما أتاحت تمريرة كين الذكية الفرصة لبوكايو ساكا لاختراق الدفاع الدنماركي، وأرسل تمريرة عرضية منخفضة، حوّلها سيمون كير بالخطأ في مرماه.

وضغط المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني، لكن من دون نجاح في هزّ الشباك، ليخوض الفريقان شوطين إضافيين. وفي الشوط الإضافي الأول احتسبت ركلة جزاء لصالح رحيم سترلينغ بعد سقوطه داخل المنطقة تحت ضغط من يواكيم ميله، ورغم أن الحارس كاسبر شمايكل أنقذ تسديدة هاري كين من علامة الجزاء، فإن قائد إنجلترا نجح في متابعة الكرة في الشباك مسجلاً هدف الفوز.

وخاضت إنجلترا بطولة مثالية حتى الآن، ففازت 5 مرات، وتعادلت مرة، واهتزت شباك الحارس جوردان بيكفورد بهدف وحيد كان أمام الدنمارك. والآن أصبحت آمال تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت، التي حصدت المركز الرابع في مونديال روسيا 2018، كبيرة في التتويج بأول لقب قاري في تاريخها، ولا يفصلها سوى مواجهة إيطاليا.

أما الدنمارك، فرغم الخروج، تستحق التقدير بعدما خاضت بطولة رائعة بعد الحادثة الصادمة في مباراتها الافتتاحية التي خسرتها ضد فنلندا، عندما توقف قلب نجمها كريستيان إريكسن عن الخفقان، قبل إنقاذه وابتعاده عن المنافسات من أجل تعافيه.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *