إفادة «الاحتراف» تعزز موقف الأهلي في قضية النقاز

إفادة «الاحتراف» تعزز موقف الأهلي في قضية النقاز


إفادة «الاحتراف» تعزز موقف الأهلي في قضية النقاز

«الانضباط» تتجه لرفض احتجاج الأزرق… والزمالك: لا نملك بطاقة اللاعب

الاثنين – 10 شهر ربيع الثاني 1443 هـ – 15 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [
15693]

مشاركة النقاز في مباراة الهلال والأهلي أثارت جدلاً قانونياً بين الطرفين (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

يترقب الشارع الرياضي السعودي قرار لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم، بشأن الاحتجاج المقدم من نادي الهلال على نظامية مشاركة التونسي حمدي النقاز مع فريقه الأهلي، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.
ويُعتبر الهلال النادي الوحيد الذي واصل مساره القانوني في القضية تجاه اللاعب حمدي النقاز، بعد خطوات أولية من إدارة نادي الطائي، التي رفعت مذكرة لم تتمها بسبب نقص المستندات التي كانت إدارة النادي الحائلي موعودة بها من أطراف ذات علاقة في مصر، بحسب مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».
وعوداً إلى القرار المرتقب، فقد أكدت مصادر «الشرق الأوسط» أن لجنة الاحتراف أفادت نظيرتها (لجنة الانضباط والأخلاق) بأن المغزى من نظام الـTMS، وهو تعزيز سلامة إجراءات النادي الأهلي في تسجيل اللاعب في صفوفه، خارج أوقات التسجيل المعتمدة وفق الظروف الخاصة التي يتيحها القانون الدولي لنظام انتقالات اللاعبين.
وحاولت «الشرق الأوسط» التواصل مع فاروق كتو، أحد المسؤولين في نادي الترجي الرياضي التونسي، إلا أن كتو اعتذر عن الحديث في هذا الموضوع.
وكانت «الشرق الأوسط» نشرت، يوم أمس، عبر موقعها الإلكتروني حديثاً لعمرو الدرديري، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك المصري، كشف فيه عن أهلية تسجيل اللاعب التونسي حمدي النقاز، في صفوف النادي الأهلي السعودي باعتباره لاعباً حراً، وليس مسجلاً في صفوف نادي الزمالك، كما يتردد حالياً.
وقال المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، في اتصال هاتفي أجرته معه «الشرق الأوسط»، أمس (الأحد)، إن البطاقة الدولية التي أُرسلت للنادي السعودي لم ترسل من الاتحاد المصري لكرة القدم؛ بل من الاتحاد التونسي لكرة القدم باعتباره هو من يملك البطاقة.
وأضاف: «لو كان اللاعب مسجلاً في صفوف الزمالك، لكنا نملك البطاقة الدولية للنقاز، لكننا لم نسجله، كون الاتحاد الدولي لكرة القدم منع النادي من التسجيل لفترتين، وبالتالي لم نستطع أن نقوم بتسجيله وتقييده في صفوف الفريق، إذ لن يتاح لنا ذلك في نظام الـ(TMS) الدولي الخاص بانتقالات اللاعبين الدوليين الذي يكون متاحاً لتعبئته حينما تكون قادراً على التسجيل، وغير ذلك فلا يمكنك الدخول إلى النظام بقرار من (الفيفا)».
وأشار الدرديري إلى أن «النادي الأهلي السعودي موقفه سليم وقانوني فيما يخص قائمة الاحتجاجات التي تقدمت بها الأندية السعودية، وآخرها نادي الهلال، وأعتقد أن اللجنة تعرف ذلك كونها تعلم الإجراءات المتبعة في هذا الشأن».
وبحسب مصادر مطلعة نشرت في «الشرق الأوسط»، الأسبوع الماضي، فإن لجنة الانضباط ستقوم برفض احتجاج الهلال رغم الإجراءات المتبَعة بشأن استدعاء الأطراف الخاصة بقضية الاحتجاج، وستصادق على توقيع النادي الأهلي مع اللاعب النقاز.
وأكدت المصادر ذاتها أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة لاتحاد الكرة السعودي أكدت استحالة قبول الاحتجاج؛ كون اللجنة تسير وفق أنظمة «فيفا» في إجراءات التسجيل.


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *