أوسبينا يخطف الأنظار في موسم صفقات الحراس

أوسبينا يخطف الأنظار في موسم صفقات الحراس


دوري {المحترفين} ركز على استقطاب القفازات الماهرة في صيف انتقالات استثنائي

أكمل دوري المحترفين السعودي، صيف انتقالاته الاستثنائي، بصفقة من العيار الثقيل بطلها نادي النصر هذه المرة، بإعلانه التعاقد مع الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا قادماً من صفوف نابولي الإيطالي (انتقال حر) ليصبح مركز حراسة المرمى الأكثر نشاطاً حتى الآن في الميركاتو الصيفي المحلي.

وتضاعفت حركة انتقالات وتعاقدات الحراس في الدوري السعودي للمحترفين في الفترة الأخيرة، سواء فيما يخص الحراس الأجانب أو حتى المحليين.

وركزت الفرق على تدعيم خطوطها الخلفية التي تبدأ مباشرة من مركز حراسة المرمى، حيث وصلت تعاقدات الحراس الأجانب إلى نحو 7 صفقات خلال الميركاتو الصيفي، مع صفقات انتقال الحراس السعوديين أيضاً والتي بلغت 3 صفقات ليكون المجموع الكلي 10 صفقات حتى الآن، بخلاف تجديد بعض الأندية لعقود حراسها واستمرار البعض الآخر لمواسم أخرى بعد تألقهم خلال الموسم الماضي.

ديفيد أوسبينا

وافتتح نادي الوحدة تعاقدات الحراس هذا الصيف بالتوقيع مع الحارس الدولي المغربي منير محمدي، بعد تأهله مباشرة إلى منافسات دوري المحترفين الموسم القادم.

وأنهت إدارة نادي الفتح إجراءات التعاقد مع الحارس السويدي جاكوب ريين حارس نادي أولمبورج الدنماركي وأفضل حارس في الدوري الدنماركي لعام ٢٠٢١، وذلك بعقد احترافي لمدة عامين.

ويملك الحارس جاكوب ريني، خبرة واسعة إذ شارك مع منتخبات السويد تحت 19 سنة وتحت 21 والمنتخب الأول.

وأعلنت إدارة نادي الشباب في وقت سابق تعاقدها مع الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو، حارس مرمى نادي كاشيوا ريسول الياباني. وسبق لكيم اللعب أيضاً لفريقي أولسان هيونداي في كوريا الجنوبية وفيسل كوبي الياباني، كما أنه يعتبر من أفضل الحراس في القارة الآسيوية خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعاقد نادي الطائي مع حارس المرمى البرازيلي فيكتور براجا لينضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قادماً من أروكا البرتغالي في صفقة انتقال حر، ولم يعلن النادي السعودي عن مدة التعاقد أو القيمة المالية للصفقة. وأعلن نادي العدالة تعاقده مع ميلان مياتوفيتش، حارس مرمى منتخب مونتينغرو، والذي لعب مؤخراً في صفوف نادي إم تي كيه المجري.

كيم سيونغ (الشرق الأوسط)

وبعد أن أنهت إدارة الاتفاق مسيرة الحارس الجزائري رايس مبولحي ليرحل عن صفوف الفريق، تعاقد النادي سريعاً مع الحارس البرازيلي باولو فيكتور قادماً من نادي مارتيمو البرتغالي.

كما نجحت إدارة الفيحاء في تجديد عقد الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش بعد مستواه الرائع مع الفريق خلال الموسم الماضي، والذي توجه بالحصول على بطولة كأس الملك على حساب الهلال في المباراة النهائية التي انتهت لصالح الفيحاء بركلات الترجيح، كما تعاقد نادي الفيحاء مع حارس المرمى فيصل المسرحي قادماً من القادسية لتمثيل الفريق بداية من الموسم المقبل.

جاكوب ريين (المركز الإعلامي بنادي الفتح)

ومع استمرار ستويكوفيتش في صفوف الفيحاء، فإن البرازيلي مارسيلو غروهي يواصل حمايته عرين الاتحاد، بعد تألق الحارس خلال الموسم الماضي مع الفريق رغم الفشل في تحقيق لقب بطولة الدوري. وأعلنت إدارة نادي الباطن تمديد عقد الأوروجوياني مارتن كامبانيا، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم حتى 2024.

وتسعى إدارة نادي التعاون للتعاقد مع حارس مرمى للفريق خلفاً للحارس البرازيلي كاسيو أنجوس، والذي اقتربت مسيرته من النهاية مع الفريق، وبالمثل ستفعل إدارة نادي أبها أيضاً التي أنهت مشوار الحارس المغربي عبد العالي المحمدي بصفة رسمية، لتبحث عن حارس أجنبي جديد يحرس مرمى الفريق خلال الموسم القادم.

وعلى مستوى الحراس المحليين، تعاقد نادي ضمك مع الحارس عبد الباسط هوساوي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من نادي الرائد. كما أعلنت إدارة الفتح توقيعها مع الحارس مصطفى ملائكة قادماً من الفيصلي، وسينضم الحارس بعقد احترافي لمدة موسمين حتى 2024 ليكون الحارس الثاني بالفريق بعد السويدي جاكوب ريين، فيما يستمر الهلال بطل الدوري مع حراسه المحليين بقيادة عبد الله المعيوف الذي قدم موسماً مثالياً مع الفريق، بالإضافة إلى الحارس الدولي محمد العويس الذي انتقل إلى صفوف النادي قادماً من الأهلي في الميركاتو الشتوي الماضي.

منير محمدي حارس الوحدة الجديد (المركز الإعلامي بنادي الوحدة)

هذا وأصبح ديفيد أوسبينا الحارس الأعلى قيمة سوقية في دوري المحترفين السعودي بعد انتقاله إلى صفوف النصر، حيث تبلغ القيمة السوقية للحارس الكولومبي الدولي نحو 5 ملايين يورو، ويأتي بعده مباشرة الحارس المغربي منير محمدي الذي انتقل مؤخراً إلى صفوف فريق الوحدة قادماً من الدوري التركي، والتي تبلغ قيمته السوقية نحو 1.5 مليون يورو.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *