أنس جابر تقصي فينوس ويليامز وتصنع التاريخ لتونس في «ويمبلدون»

أنس جابر تقصي فينوس ويليامز وتصنع التاريخ لتونس في «ويمبلدون»


باتت أنس جابر المصنفة 24 عالمياً أول تونسية تبلغ الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الأميركية المخضرمة فينوس ويليامز حاملة اللقب خمس مرات 7 – 5، 6 – صفر الأربعاء.

وتُقدّم جابر مستويات مميزة هذا الموسم وأصبحت في وقت سابق من يونيو (حزيران) الحالي أول لاعبة عربية تحقق لقباً ضمن دورات رابطة المحترفات بتتويجها في دورة برمنغهام الإنجليزية.

وتلتقي جابر المصنفة 21 في الدورة تالياً مع حاملة اللقب عام 2017 الإسبانية غاربيني موغوروسا.
https://twitter.com/Wimbledon/status/1410317225651757061

وقالت جابر (26 عاماً) ضاحكة: «صراحة كنت متوترة كثيراً. إنها المرة الأولى التي ألعب فيها ضد أسطورة، ولكن المباراة كانت جيدة».

وتابعت: «أسلوبي يناسب الملاعب العشبية، وأستمتع بذلك (…). آمل أن أواصل المشوار. غاربيني موغورسا لاعبة صعبة، وتلعب جيداً على العشب».

وأكدت جابر التي ستشارك في أولمبياد طوكيو الشهر المقبل: «بلغت ربع النهائي في أستراليا المفتوحة (2020)، وأريد أن أحقق نتيجة أفضل من تلك».

ولحقت فينوس (41 عاماً) المصنفة 111 عالمياً بشقيقتها الأصغر سيرينا، التي خرجت الثلاثاء باكية من الدور الأول إثر انزلاقها وتعرضها لإصابة، إلا أن الكبرى ستكمل منافسات الزوجي مع الأسترالي نيك كيريوس.

وشاركت فينوس في مباراتها الرقم 91 في «غراند سلام»، علماً بأن بداياتها في ويمبلدون تعود إلى عام 1997 حيث شاركت للمرة 23 في البطولة.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *