ألعاب القوى: "كل رياضيي النخبة الوطنية سينالون حقوقهم والقضية مسألة وقت"


الجزائر – أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى، ياسين لوعيل يوم الاثنين أن كل رياضيي النخبة الوطنية، بما فيهم العداء البطل سليمان مولى، سيتحصلون على حقوقهم من أجل التحضير الجيد لأولمبياد باريس- 2024 و كل انشغالاتهم ستعرف طريقها الى الحل و القضية مسألة وقت فقط.

و قال لوعيل -على هامش الاتفاقية المبرمة مع المدير العام لإدارة المركب الاولمبي محمد بوضياف, محمد بختي بمقر اللجنة الاولمبية والرياضية ببن عكنون ( الجزائر العاصمة), بوضع وحدة العاب القوى “ساطو” ,تحت تصرف رياضي  ألعاب القوى – أن “كل رياضيي النخبة الوطنية, بما فيهم العداء سليمان مولى, سيتحصلون على حقوقهم من أجل التحضير الجيد لاولمبياد باريس- 2024, و كل انشغالاتهم ستعرف طريقها الى الحل و القضية مسألة وقت فقط”.

و خرج العداء مولى -صاحب المرتبة الخامسة في بطولة العالم- 2022 بأوريغون الأمريكية وذهبية في الألعاب المتوسطية – 2022 بوهران-, عن صمته الأسبوع الماضي  واشتكى “قلة الاهتمام من طرف السلطات المحلية وغياب ظروف التحضير للألعاب الاولمبية بباريس – 2024 وانشغالات مادية اخرى”.


اقرأ أيضا :     ألعاب القوى : رئيس الاتحادية يشيد بإبرام اتفاقية مع إدارة المركب الأولمبي محمد بوضياف


و أضاف رئيس الهيئة الفيدرالية في هذا الشأن, “ليس سليمان مولى وحده من اشتكى غياب وسائل التحضير لأولمبياد باريس . لقد تسرعوا في التصريحات وهذا من حقهم, لاسيما أن رئيس الجمهورية أوصى بضرورة الاهتمام برياضيي المستوى العالي”.

و تابع : “هذه الانشغالات الشرعية, ستعرف طريقها الى الحل والقضية مسألة وقت فقط. كل عناصر النخبة الوطنية ستتحصل على حقوقها التي أخذت بعين الاعتبار”.

و ختم بالتأكيد على أن هناك “مخططا يجري إعداده في صالح النخبة الوطنية التي تستعد للمشاركة في الاولمبياد المقبلة, تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة, اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية والهيئة الفيدرالية وسيتجسد على أرض الميدان قريبا”, مشيرا الى أنه سيتم “تحسين برنامج  تحضير هذه الفئة من الرياضيين لتحقيق  نتائج أحسن من الموسم الجاري”.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *