آل معمر يدشن مسيرته مع النصر بوعود «آسيوية»

آل معمر يدشن مسيرته مع النصر بوعود «آسيوية»


أكد أن جماهيرية ناديه الكبيرة تحفّز الشركات للتوقيع معه

أعلنت الجمعية العمومية لنادي النصر تزكية مسلي آل معمر رئيساً للنادي العاصمي لمدة أربع سنوات، وذلك بعد نهاية أعمال الجمعية التي جرت «إلكترونياً».

وحضر آل معمر إلى مقر نادي النصر، بالإضافة لأعضاء مجلس إدارته المرشحين في قائمته الانتخابية، كما شهد مقر النادي العاصمي حضور الأمير الوليد بن بدر، العضو الذهبي في الجمعية العمومية والممثل الرسمي للأمير خالد بن فهد «العضو الذهبي» وصاحب الأصوات الأكبر في الجمعية العمومية للنادي.

وبدأت أعمال الجمعية العمومية بالتأكد من حضور الناخبين لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنادي، وذلك من قبل أعضاء لجنة انتخابات الأندية من وزارة الرياضة.

وبعد بداية الجمعية العمومية، تم الإعلان عن القائمة الوحيدة المرشحة للانتخابات بعد استبعاد قائمة المرشح غانم المطيري لوجود خطأ إداري في الإجراءات المتبعة أدت لاستبعاده من قائمة الانتخابات، بعد ذلك تم حجب وسائل الإعلام عن التقارير المالية والاكتفاء بحضور أعضاء الجمعية العمومية (الناخبين).

وقبل نهاية أعمال الجمعية العمومية، تم الإعلان عن تزكية مسلي آل معمر رئيساً للنادي الأصفر لمدة أربع سنوات قادمة، خلفاً لمجلس الإدارة السابق بقيادة الدكتور صفوان السويكت.

وأوضح آل معمر بعد تزكيته لرئاسة نادي النصر أنه محظوظ بهذا الدعم الشرفي الكبير الذي شهده النادي في الأيام التي سبقت عملية الانتخابات، بالإضافة للدعم الجماهيري الكبير.

وأشار رئيس النصر الجديد إلى أن هذه المرحلة هي مرحلة تحديات في ظل الوضع المالي للفريق، مقدماً شكره للدعم الشرفي الكبير، موضحاً: النصر نادٍ جماهيري كبير وله اسمه ومكانته، وهناك الكثير من الشركات تبحث عن توقيع عقود رعاية.

وفور خروجه من قاعة الجمعية العمومية، تحدث آل معمر لوسائل الإعلام الحاضرة خارج القاعة، موضحاً أن المرحلة الحالية هي مرحلة استكشافية أكثر من أي مرحلة أخرى، مضيفاً: عملنا هو مكمل للإدارة السابقة، ونعمل على إكمال الموسم بأفضل مكاسب ممكنة ونستكشف الأمر للموسم المقبل.

وأشار رئيس النادي العاصمي إلى أن تحقيق بطولة كأس الملك ودوري أبطال آسيا، أولوية للإدارة، موضحاً: «لدينا مباراة نصف نهائي في بطولة كأس الملك أمام الفيصلي يوم الأحد، وكذلك مسابقة دوري أبطال آسيا بعد عشرة أيام ستنطلق وهذه أولوية لنا، وأعتقد أن الفريق مستقر بعناصره وجهازه الفني».

وختم آل معمر حديثه عن الهاجس الكبير «ديون النادي» التي تردد أنها اقتربت من حاجز الـ200 مليون ريال، موضحاً: «ستكون هناك اجتماعات مستمرة بهذا الشأن، هناك لجنة من وزارة الرياضة ترصد جميع الديون، وكذلك ستكون هناك اجتماعات مع أعضاء الشرف والوزارة وبإذن الله نجد الحلول بتكاتف الجميع».

يذكر أن قائمة المرشح مسلي آل معمر ضمّت إلى جواره سبعة أعضاء؛ هم المهندس عبد الله العمراني وتركي المشيقح وفيصل أبو ساق وعبد العزيز العمران ومحمد الشتوي ومنصور بن زومة ومعتز المزروع.

وترأس آل معمر رابطة دوري المحترفين قرابة عامين قبل أن يغادرها منذ عام من الآن، ويحمل شهادتي ماجستير في المجال الرياضي؛ إحداهما في القانون الرياضي من المعهد العالي للقانون في مدريد بإسبانيا، والأخرى في التسويق الرياضي والاتصال من جامعة مانشستر ميتروبوليتان في بريطانيا.

ومنذ تأسيسه في أكتوبر (تشرين الأول) 1955م، تعاقَب على النادي 14 رئيساً، آخرهم الدكتور صفوان السويكت، أمضوا 19 فترة، نظراً لشغل الأمير عبد الرحمن بن سعود المنصب 4 مرات، مع مرتين لكل من الأمير سلطان بن سعود والأمير فيصل بن عبد الرحمن.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد حلّت مجلس إدارة النصر السابق، وذلك بعد ارتكاب رئيس النادي 6 مخالفات، ما أدى لإسقاط عضويته، وكلّفت الوزارة، عبد الله الدخيل المدير التنفيذي بالنصر لرئاسة مجلس إدارة النادي مؤقتاً.

من جانب آخر، غرمت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نادي النصر مبلغ 33 ألفاً و750 ريالاً، وذلك بسبب تكراره مخالفة التأخر بالنزول لأرضية الملعب للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث تتضاعف المخالفة في كل مرة يتم تكرارها.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق، في بيانها، إلى تأخر فريق النصر في النزول إلى أرض الملعب مع بداية الشوط الثاني في مباراة الفريق أمام الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري المحترفين السعودي، وذلك بحسب تقرير مراقب المباراة، وحيث إن اللجنة أصدرت قرارين سابقين في مثل هذه النوعية من المخالفات، فإن هذه المخالفة للنصر تعد عوداً للمرة الثالثة وفقاً للمادة 40 من اللائحة.

وأوضحت لجنة الانضباط والأخلاق أن هذه الواقعة مخالفة للمادة 62 من لائحة الانضباط، وأن هذا القرار غير قابل للاستئناف وفقاً لأحكام المادة 139 من اللائحة.

كما أعلنت اللجنة تغريم أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، مبلغ 20 ألف ريال لمخالفته أحكام المادة 66 من لائحة الانضباط والأخلاق والمادتين 23 و17 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري المحترفين السعودي ونزوله إلى أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام الرائد، ضمن منافسات الجولة الـ24.

وغرمت اللجنة نادي العين عشرة آلاف ريال لحصول سبعة من لاعبي الفريق على إنذارات في مباراة الفريق أمام نظيره النصر في الدور ربع النهائي لكأس الملك، التي أقيمت يوم 16 مارس (آذار) الماضي، وذلك في قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة 139 من اللائحة.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *