فيدرر ينسحب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

فيدرر ينسحب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


أعلن النجم السويسري روجر فيدرر الذي كان يحاول استعادة مستواه بعد جراحتين في الركبة أبعدتاه من المنافسة عام 2020، انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب (رولان غاروس)، اليوم الأحد، عشية مباراته في ربع النهائي أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني، بحسب ما أفاد المنظمون.

ونقل المنظمون عن فيدرر قوله: «بعد المناقشة مع فريقي، قررت الانسحاب من بطولة رولان غاروس… بعد عمليتين في الركبة وأكثر من عام من إعادة التأهيل، من المهم أن أستمع إلى جسدي وألا أمضي بسرعة كبيرة في العودة للمنافسة… أنا سعيد بفوزي بثلاث مباريات… ليس هناك شعور أفضل من العودة إلى الملعب».

وقال فيدرر، مساء أمس (السبت) بعد فوزه على اللاعب الألماني دومينيك كوبفر، إنه سيقيّم إمكانية مواصلة مشواره في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان اللاعب الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى يشارك في مباراته السادسة فقط في 17 شهراً بعد الخضوع لجراحة في الركبة، واقترح بعد الفوز في مباراة الدور الثالث، التي انتهت بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، أنه ربما يحافظ على نفسه حتى يكون لائقاً للعب في بطولة ويمبلدون التي تنطلق في 28 يونيو (حزيران) الجاري.

وكان من المقرر أن يلعب فيدرر مع الإيطالي ماتيو بيريتيني على بطاقة الظهور في دور الثمانية، حيث تلوح مواجهة محتملة في الأفق ضد غريمه القوي نوفاك ديوكوفيتش الذي يبدو في حالة أفضل.

وقال فيدرر: «أود أن أكون الآن مكان رفائيل (نادال) أو نوفاك حتى أشعر مثلهما بأنني في حالة رائعة وألعب بشكل رائع وأفوز». وأضاف «ليس لديَّ هذا الشعور في الوقت الحالي، لذا فهذه كلها تعد خطوات مهمة… نحو شيء مهم جداً بالنسبة لي… إنه الموسم وإنها العودة… أحتاج إلى مثل هذه المباريات».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *