غالبية الشركات اليابانية ضد إقامة الأولمبياد العام المقبل

غالبية الشركات اليابانية ضد إقامة الأولمبياد العام المقبل


غالبية الشركات اليابانية ضد إقامة الأولمبياد العام المقبل

الجمعة – 2 محرم 1442 هـ – 21 أغسطس 2020 مـ

امرأة تمر بشعار أولمبياد طوكيو في طوكيو (أرشيفية-رويترز)

طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت نتائج استطلاع للرأي أن أكثر من نصف الشركات اليابانية تعتقد أنه من الأفضل تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2021 أو إلغاؤه في ظل استمرار الأزمة الصحية العالمية لفيروس «كورونا» المستجد، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.
وكان من المقرر إقامة الدورة الأولمبية الصيفية في العام الحالي، لكنها أُرجئت إلى العام المقبل بسبب استمرار العدوى بالفيروس سريع الانتشار.
وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد شوكو في طوكيو أن 27.8 في المائة من نحو 1300 شركة شاركت في الاستطلاع قالوا إنه يتعين إلغاء الحدث الرياضي في حين قالت نسبة 25.8 في المائة إنه يتعين تأجيل الدورة الأولمبية مجدداً.
وبعد تخفيف إجراءات الطوارئ الصحية والاحترازية أواخر مايو (أيار) الماضي في اليابان بدأت حالات العدوى تتزايد في يوليو (تموز) الماضي.
وقال مركز الأبحاث، في بيان الليلة الماضية: «وفي ظل عدم وجود نهاية واضحة للعدوى حاليا فإن المؤسسات اليابانية منقسمة بين مؤيد ومعارض لإقامة الدورة في 2021».
وذكر 22.5 في المائة من مسؤولي الشركات أنهم يعتقدون أنه يجب إقامة الدورة كما هو مقرر لها، في حين قال 18.4 في المائة إنه يجب إقامة الدورة بعدد أقل من الجمهور، بينما قال 5.3 في المائة إنه يجب إقامة الحدث بدون جمهور على الإطلاق.
وتم الاستطلاع عبر الإنترنت بين أواخر يوليو (تموز) الماضي وبداية أغسطس (آب) الحالي.


اليابان


أولمبياد





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *