«حياة السود مهمة» بدلاً من أسماء اللاعبين عند استئناف الدوري الإنجليزي

«حياة السود مهمة» بدلاً من أسماء اللاعبين عند استئناف الدوري الإنجليزي


«حياة السود مهمة» بدلاً من أسماء اللاعبين عند استئناف الدوري الإنجليزي

الجمعة – 20 شوال 1441 هـ – 12 يونيو 2020 مـ

علم يشير الى حركة حياة السود مهمة يظهر بملعب كرة قدم مع إستئاف المباريات في ألمانيا (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت وسائل إعلام بريطانية إن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيوجهون التحية لحركات مناهضة العنصرية حول العالم، بوضع شعار «حياة السود مهمة»، بدلاً من أسمائهم على القمصان، في أول جولة بعد استئناف البطولة، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأشار التقرير إلى أن الشعار سيتم وضعه بدلاً من أسماء اللاعبين على القمصان من الخلف، مع وضع أول حرف من كل كلمة لحياة السود مهمة على القمصان من الأمام.
ويأتي ذلك وسط الاحتجاجات حول العالم ضد العنصرية عقب وفاة جورج فلويد، وهو شخص أسود توفي في عهدة الشرطة في مينابوليس بالولايات المتحدة في 25 مايو (أيار).
وانتشرت كثير من الصور للاعبي الأندية الإنجليزية وهم يجثون على ركبة واحدة خلال التدريبات في الأسابيع الماضية، مثلما فعل كولين كابرنيك لاعب كرة القدم الأميركية السابق في 2016 للفت الانتباه إلى المشكلات العرقية.
وقررت الأندية الوقوف لدقيقة صمت تخليداً لذكرى من فقدوا حياتهم بسبب جائحة فيروس «كورونا»، مع وضع قلب على القمصان تحية للعاملين في هيئة الصحة الوطنية.
ويعود الدوري الإنجليزي في 17 يونيو (حزيران) بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 41 ألف شخص في المملكة المتحدة.


المملكة المتحدة


أخبار المملكة المتحدة


أخبار بريطانيا


الدوري الإنجليزي الممتاز


كرة القدم


إنجلترا كرة القدم





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *