الملك سلمان يرعى سباق كأسَي خادم الحرمين والخيالة السعوديين

الملك سلمان يرعى سباق كأسَي خادم الحرمين والخيالة السعوديين


الملك سلمان يرعى سباق كأسَي خادم الحرمين والخيالة السعوديين

فيصل بن بندر سيتوج الفائزين في الحفل الكبير السبت

الخميس – 4 رجب 1444 هـ – 26 يناير 2023 مـ رقم العدد [
16130]

الرياض: «الشرق الأوسط»

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يقيم نادي سباقات الخيل، يوم السبت المقبل، حفل كأسَي خادم الحرمين الشريفين والخيالة السعوديين المتمرنين، وذلك على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بمدينة الرياض.
وأناب الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، لحضور الحفل وتتويج الفائزين.
خُصص شوط لخيل الإنتاج المحليّ، وشوط ختام الحفل مفتوح الدرجات على مسافة 2000 متر، وجائزة كل منهما 1.5 مليون ريال.
وستشهد الأمسية شوطاً مخصصاً للمنافسة على «هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين، إذ تقدّم 3 كؤوس لأصحاب المراكز الـ3 الأولى، إضافة لجوائز مالية لأصحاب المراكز الـ10 الأولى، مما كان له الفضل في عودة الشباب السعودي لامتطاء صهوات الجياد، ودخول معترك السباقات بطموح كبير، حيث أصبح الخيّال السعودي ندّاً للخيّالة المحترفين الدوليين في كل السباقات المحلية والدولية، والتفوق عليهم في بعض المناسبات الكبرى».
ومن أبرز أشواط الأمسية «كأس الدرعية» المؤهّلة لـ«كأس العبية»؛ أحد السباقات المصاحبة لـ«كأس السعودية» المقرر إقامته في شهر فبراير (شباط) المقبل.
وتكتسب بطولة هذا العام أهمية كبرى؛ كونها تمنح الفائز تأهّلاً مباشراً لسباق «كأس السعودية» الأغلى في العالم، يصاحبه الجواد الأعلى تصنيفاً محلياً من الموسم الحالي.
وستتضمن سباقات النادي ليوم الجمعة، إقامة سباق جائزة «سعد بن مشرف» في عامها الثاني، يتبعها كأس عميد المدرّبين وأحد أبرز مَن خدم السباقات السعودية خيّالاً، ومدرباً، ومالكاً، ومساهماً في لجان النادي المختلفة مشرف بن مطلق.
ويلي الأشواط التأهيلية للسباقات المصاحبة لـ«كأس السعودية» (شوط السرعة 1351. كأس نيوم، كأس منيفة، كأس الرياض للسرعة، وديربي السعودية)، تعقبها 3 أشواط للخيل القادمة من دول الخليج، تبدأ بمنافسة الخيل المنتَجة في دول المنطقة، في أكبر الفرص المتاحة لهذه الخيل للمشاركة في المناسبات الدولية.


السعودية


السعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *