ارتياح لانطلاق المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة الاقتصادية


الجزائر- عبرت الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين الجزائريين يوم الأحد عن ارتياحها لانطلاق المرحلة الثانية من العودة الى الحياة الاقتصادية بالنسبة لبعض النشاطات التجارية و ذلك في اطار خطة العمل التي سطرتها الوزارة الاولى مع التأكيد على الالتزام بتدابير الوقاية من كوفيد -19.

و جاء في بيان للجمعية نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “تعبر الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن ارتياحها لقرار الوزارة الأولى الخاص بفتح نشاطات تجارية و حرفيّة خلال المرحلة الثّانية من العودة التدريجيّة إلى الحياة الاقتصاديّة”.

واشارت ان هذه المرحلة الثانية من استئناف النشاطات التجارية تمس بيع الملابس و الاحذية و نشاط الحلاقة الخاصة بالسيدات و مدارس تعليم السياقة و كراء السيارات في جميع الولايات.

هذا الى جانب فتح المطاعم و محلات الاكل السريع في الولايات المعنية برفع الحظر و التي يبلغ عددها 19 ولاية مع التقيّد بالإجراءات التي يعلنها ولاة الجمهورية.

في هذا الصدد, دعت جميع التجّار و الحرفيّين إلى الاستمرار في الالتزام بشروط الوقاية من فيروس كورونا و التقيّد الصارم بها.

كما اكدت الجمعية أنّها تستمر في برامجها التّحسيسيّة لمحاربة الوباء كوفيد -19 و ستعمل أيضا على مواصلة جهودها بالتنسيق مع الوزارات المعنيّة لمرافقة جميع المهنيّين المتضررين من اجراءات الحجر و مساعدتهم.


اقرأ أيضا:       كوفيد-19: صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالاستئناف التدريجي لبض الأنشطة الاقتصادية والتجارية


و بخصوص النشاطات التي لم يعلن عن استئنافها بعد, ذكرت الجمعية ان القرار النهائي يبقى من صلاحية الحكومة و استشارة اللجنة الوطنية العلمية .

و قد مس قرار الوزارة الأولى الصادر امس والمتعلق باستئناف بعض النشاطات, النقل الحضري و النقل الفردي الحضري لسيارات الأجرة عبر كامل ولايات البلاد، مع التشديد على التقيد بالقواعد الوقائية.

و بالنسبة للأنشطة التجارية والاقتصادية فهي تمس قاعات الحلاقة النسائية و بيع الـملابس والأحذية و مدارس تعليم السياقة و كراء السيارات عبر جميع الولايات.

اما على مستوى 19 ولاية الـمعنية بالرفع الكلي للحجز الجزئي الـمنزلي فهي تشمل محلات بيع الـمشروبات على الشرفات و/أو عن طريق حملها و الـمطاعم ومحلات بيع البيتزا على الشرفات و/أو عن طريق حملها.

و ستتم دراسة استئناف الأنشطة الأخرى في نهاية الـمرحلة الثانية للخروج من الحجر، مع مراعاة الوضع الصحي ومدى امتثال المواطنين للتعليمات الصحية.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *