شنيتف (1500م) يعزز رصيد الجزائر بذهبية  ثالثة


الجزائر- عزز المنتخب الجزائري لألعاب القوى (رجال وسيدات) رصيده بثلاث ميداليات اخرى واحدة منها ذهبية, احرزها مختص المسافات نصف الطويلة, هيثم شنيتف في سباق 1500 م خلال البطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة الجارية حاليا بالاسماعيلية (مصر), في إطار اليوم الثاني من المنافسة التي جرت اليوم الاحد.

وبالاضافة الى ذلك, نالت الجزائر ميداليتين برونزيتين ,من نصيب ملاك فرتوني في سباق 400م  (سيدات) وغنية رزيق في سباق 1500م ( سيدات) .

وحصدت الجزائر مؤقتا, ما مجموعه ثماني ميداليات: ثلاث ذهبيات وخمس برونزيات, نصفها حققت يوم أمس السبت خلال اليوم الأول من المنافسات بدء بالعداءة مليسة تولوم في مسابقة 10 الاف م / مشي, وسام سويسي وامين محيون, تواليا في رمي الرمح ( سيدات) والوثب العالي (رجال), في الوقت الذي  تأهل فيه العداء ادم بن يعيش الى نهائي 100م ( رجال), بعد فوزه في السباق بتوقيت 10ثا و 50 ج.م .

واحرز ميداليات المعدن النفيس  خلال اليوم الاول من الموعد العربي,  العداء  هامل رحيل في سباق 100م/حواجز (سيدات) وإسماعيل بن حمودة  في سباق 10.000 م / مشي (رجال).

من جهته, اكتفى الجزائري الثاني المشارك في نفس المنافسة عبد النور عامر بالمرتبة الرابعة, فيما تأهل فيه العداء ادم بن يعيش الى نهائي 100م ( رجال), بعد فوزه في السباق بتوقيت 10ثا و 50 ج.م .

ويشارك 22 رياضيا جزائريا في البطولة الافريقية لاقل من 23 سنة, بهدف تحقيق احسن تمثيل لبلدهم والسعي لجمع اكبر عدد من الميداليات.

والمشاركون الجزائريون المتبقون في موعد مصر هم: ليما ماريا (4 مرات 400م), لينا بن نيبوش (رمي الجلة), رقية مويسي (800م و1500م), ملاك بلهادي (100/ حواجز), دارين هديل رزيق (القفز العالي), وصال حركاس ( الوثب الثلاثي) عند السيدات.

 وعند الذكور, انس جا يحي (3000 م موانع),محمد اسكندر بحبوح ( القرص), لؤي العمراوي (الوثب الطويل), محمد سيف الدين حفصي (800م), عبد الرحمان جابر (القفز العالي) واحمد ايوب بن نعجة ( الوثب الثلاثي), لدى الرجال.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *