حمزة ياسين يحصد فوزه الثالث في انتظار استعادة القميص الأصفر للجزائر

حمزة ياسين يحصد فوزه الثالث في انتظار استعادة القميص الأصفر للجزائر



سكيكدة – نجح الدراج الدولي الجزائري حمزة ياسين, في تحقيق انتصاره الثالث ضمن طواف الجزائر-2024 والسادس للجزائر, إثر فوزه بالمرحلة الثامنة التي شهدت أقصر سباق بين قسنطينة و سكيكدة على مسافة 5ر118 كلم, اليوم الأحد, بمشاركة 69 دراجا من 16 فريقا, وفي انتظار استعادة القميص الأصفر بمناسبة ما تبقى من مراحل الطواف.

وعقب التتويج بالمرحلة, صرح حمزة ياسين لـوأج قائلا: “أنا راض بالنتيجة التي حققتها ولو أنني كنت أرغب في التواجد في مراكز أحسن ضمن جدول الترتيب العام.

على العموم قدمت ما علي وأطمح لمساندة زملائي لافتكاك القميص الأصفر”. وأنهى حمزة ياسين الناشط بفريق مدار برو تيم, السباق في المركز الأول بتوقيت 2 سا 26 د 55 ثا, متفوقا على الكندي دافيد دروين (فريق أورو سايكلينغ الأمريكي), بنفس التوقيت, بينما حل مواطنه يوسف رقيقي (فريق تيرينغانو الماليزي) في الصف الثالث, بالتوقيت ذاته.

وبالإضافة إلى القميص الأزرق الذي ناله نتيجة فوزه بالمرحلة, حافظ حمزة ياسين (27 سنة) على القميص الأخضر لأسرع دراج, والذي سيطر عليه في سبع مراحل من أصل ثمانية. كما توشح بالقميص الأحمر لأحسن دراج جزائري في المرحلة.

ولحساب الترتيب العام, حافظ ميرون تيسهوم هاغوس (منتخب إرتيريا) على القميص الأصفر وريادة الترتيب العام, لليوم الثالث تواليا, بتوقيت 25 يا 31 د 44 ثا, متقدما على الجزائري نسيم سعيدي (25 سا 32 د 14 يا) و الهولندي لارس كوادفيلياك (25 سا 32 د 22 ثا).

وأبدى الإرتيري تيسهوم هاغوس “إصراره على الاحتفاظ بالقميص الأصفر” إلى غاية الأمتار الأخيرة من السباق, قائلا: “خضنا سباقا صعبا لكنني تمكنت من مراقبة مجموعة الإنفلات والتواجد مع مجموعة المقدمة في السباق الختامي السريع. سوف أحارب في المرحلة المقبلة من أجل الحفاظ على القميص الأصفر للطواف وأظن أنني قادر على بلوغ هدفي رغم صعوبة المأمورية”.”

وبهذا, عجز الدراجون الجزائريون, لليوم الثالث تواليا, عن استرجاع القميص الأصفر وصدارة الترتيب العام, بعدما ارتداه حمزة ياسين, في المرحلتين الأوليين, قبل أن ينتقل إلى مواطنه أيوب سحيري (نادي دالي ابراهيم), مدة ثلاثة أيام إلى غاية المرحلة الخامسة.

وقال في هذا الصدد: “السباق جرى تحت حرارة مرتفعة أثرت علينا خاصة في المراحل الأخيرة حيث تراجعنا في الخمس كيلومترات الأخيرة ولم نستطع مساعدة زميلنا نسيم سعيدي أكثر لاسترجاع القميص الأصفر, ليتغلب علينا الإرتيريين في نهاية المرحلة”.

للتذكير, شهدت المرحلة السابعة تحقيق أيوب فركوس, انتصاره الأول ضمن طواف الجزائر-2024, أمام جمهوره بقسنطينة والخامس للجزائر, بين سطيف و قسنطينة على مسافة 4ر129 كلم.

وتواصل قافلة طواف الجزائر للدراجات مسيرتها في هذه النسخة الـ24, بإجراء المرحلة التاسعة وقبل الأخيرة, يوم غد الاثنين, بين سكيكدة و عنابة على مسافة 5ر126 كلم.

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس, من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *