تتويج الجزائريين أسامة بروان (رجال) وأشواق تركي (سيدات) باللقب

تتويج الجزائريين أسامة بروان (رجال) وأشواق تركي (سيدات) باللقب


الجزائر- توج الجزائريان أسامة هلال بروان (رجال) وأشواق تركي (سيدات) بلقب كأس إفريقيا الجهوية للتطوير في رياضة الترياتلون للنخبة، التي أقيمت يوم السبت بمنتزه الصابلات (الجزائر العاصمة)، بمشاركة ثلاثة دول إفريقية.

فعند الرجال, أحرز بروان الذهب عقب تسجيله لتوقيت اجمالي في ثلاث رياضات (السباحة, الدراجات والركض) قدره 60 دقيقة و 16 ثا, متبوعا بمواطنيه, عقاب محمد سامي 61 دقيقة و 59 ثانية ووائل عيني 62 دقيقة و 13 ثانية, فيما توجت تركي لدى السيدات بالمعدن النفيس, بعد تحقيقها -في مسافة ثلاثة سباقات- توقيتا ب72د 46 ثا, امام الكينية أيشا ناصر باكش (73. 39) والجزائرية لينا بن ناصر (74 .12).

و صرح  مدرب المنتخب الوطني للترياتلون محمد صفيان بن شكور ل”واج” قائلا: ان فئة السيدات على الرغم من ضعف مشاركتهن إلا إنهن أظهرن امكانيات لاباس بها وهن يحتجن الى المرافقة والتأطير الجيدين حتى يكتسبن مع مرور الوقت المستوى المطلوب, ناهيك عن المشاركة في الدورات الوطنية والدولية, بينما عند الرجال فقد توج بلقب كاس افريقيا الجهوية للنخبة أحسن الرياضيين الناشطين في المنتخب الوطني للترياتلون, حيث نالوا المراتب الثلاث الأولى وهي نتيجة جيدة.”

و اضاف التقني الجزائري: “لأول مرة تنظم الجزائر كأس إفريقيا الجهوية وهي مرحلة تطويرية تحت إشراف الاتحادين الافريقي والدولي للاختصاص, بهدف الرقي بالمستوى التقني لرياضيي القارة الافريقية, مؤكدا ان التنظيم كان مقبولا وكل الظروف هيئت لاحتضان الحدث, سيما أن منتزه الصابلات يساعد على تنظيم مثل هذه التظاهرة , إذ يتوفر على شاطئ مثالي ومضمار للدراجات”.

و عن محدودية الفرق الافريقية (كينيا, البنين والسنغال) المشاركة في هذه المسابقة, تأسف التقني الجزائري لعدم تمكنها من المجيء الى الجزائر  والمشاركة في الدورة قائلا ان هذه البلدان “تفتقر إلى الإمكانيات المادية لتغطية تكاليف سفريتها الى الجزائر ودائما ما تصطدم إتحادياتها التي أنشئت حديثا, امام العائق المادي, داعيا الاتحادية الدولية للترياتلون الى دعم الاختصاص في القارة الافريقية الذي يتطلب امكانيات كبيرة”.

و تسعى الاتحادية الجزائرية للترياتلون عبر تنظيم مثل هذه المسابقات إلى “اكتساب الخبرة واحتضان منافسات قارية ودولية أخرى”.

و شارك المنتخب الوطني في هذا الموعد القاري ب 18 رياضيا (10 رجال و8 سيدات), وهي فرصة لكسب نقاط  إضافية في الترتيب العالمي والارتقاء أكثر, حيث يتحصل صاحب المرتبة الأولى على 90 نقطة في الترتيب العالمي.

و خاض المتسابقون مسافات 750 متر سباحة, 20 كلم دراجة و5 كلم ركض ,حسب البرنامج المسطر من قبل المنظمين.

و عقب اختتام كأس إفريقيا الجهوية للتطوير في الترياتلون, أقامت الهيئة الرياضية الجزائرية, مسابقة مفتوحة لكل الفئات بهدف الترويج والتعريف بهذه الرياضة الاولمبية.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *