الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها

الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها



الجزائر- تعرفت الأندية الجزائرية على الفرق التي ستواجهها في الدور ربع النهائي لمنافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف) لكرة القدم، عقب عملية القرعة التي جرت مساء يوم الأربعاء بمقر الهيئة القارية القاهرة (مصر).

و في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية, فستكون شبيبة القبائل على موعد مع “داربي” مغاربي عندما تلاقي الترجي الرياضي التونسي, متصدر المجموعة الرابعة.

و بالنسبة لشباب بلوزداد, فسيصطدم بأحد أقوى الأندية, ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي الذي تصدر المجموعة الثانية.

كما أسفرت القرعة أيضا عن وقوع سيما التنزاني مع الوداد البيضاوي, والأهلي المصري أمام الرجاء البيضاوي.

و تجرى مباريات الذهاب لممثلي الكرة الوطنية بالجزائر, على ان تقام مقابلات الاياب على أرضية ميدان المنافس.

و في حال التأهل, فستواجه شبيبة القبائل في نصف النهائي المتأهل من لقاء الأهلي المصري بالرجاء البيضاوي, في حين, إذا اقتطع شباب بلوزداد تأشيرة “المربع الذهبي”, فسيكون على موعد مع المتأهل من مقابلة سيمبا التنزاني-الوداد البيضاوي.

و في نصف النهائي, تستضيف الشبيبة “القبائلية” مباراة الذهاب بالجزائر, على ان تخوض الاياب خارج الوطن, بالمقابل, يجري النادي “البلوزدادي” مقابلة الذهاب خارج القواعد, على ان يستقبل منافسه في مواجهة الاياب بأرض الوطن.

و فيما يتعلق بالنهائي, فإذا تأهلت شبيبة القبائل فستلعب الذهاب بالجزائر والاياب عند الفريق المنافس, والعكس في حال ما بلغ شباب بلوزداد النهائي, فسيخوض الذهاب في ملعب المنافس, على أن يستقبل منافسه في لقاء الاياب بالجزائر.

أما في كأس الكونفدرالية (كاف), فسيواجه ممثل الجزائر الوحيد في هذه المنافسة, اتحاد الجزائر, في ربع النهائي, نادي الجيش الملكي, متصدر المجموعة الثالثة.

كما أسفرت القرعة عن وقوع : بيراميدز(مصر) مع مارومو غالانتس (جنوب افريقيا), واتحاد المنستير (تونس) امام آساك ميموزا (كوت ديفوار), رايفرس يونايتد (نيجيريا) وجها لوجه مع يونغ آفريكانز (تنزانيا).

و في حال التأهل الى النصف نهائي, فسيواجه نادي “سوسطارة” المتأهل من مباراة اتحاد المنستير (تونس) امام آساك ميموزا (كوت ديفوار), حيث ستقام مواجهة الذهاب في قواعد المنافس على ان تجرى مقابلة العودة بالجزائر, في انتظار تحديد تواريخ “المربع الذهبي”.

و بالنسبة للنهائي, ففي حال ما تأهل الاتحاد فسيخوض لقاء الذهاب خارج الوطن, على ان يلعب الإياب بالجزائر.

و معلوم أنه في الدور ربع النهائي, تستقبل الفرق الجزائرية في لقاء الذهاب, فيما ستتنقل خارج القواعد في مباريات الإياب, وذلك بعد احتلالها للمركز الثاني في ختام مرحلة المجموعات, وهذا بالنسبة لمنافستي رابطة الابطال وكأس الكنفدرالية, وفق القوانين المعمول بها.

و ستجرى مباريات الذهاب ما بين 21 و 22 أبريل, فيما ستجرى مواجهات الإياب يومي 28 و 29 أبريل.

يذكر أن وفاق سطيف كان آخر ناد جزائري يبلغ الدور نصف النهائي من منافسة قارية, عندما أقصي في “المربع الذهبي” على يد الأهلي المصري (0-4, 2-2) لرابطة الأبطال السنة الماضية (2022).

 

كأس الكنفيدرالية الإفريقية (الدورين ربع ونصف النهائيين) : برنامج المباريات

 

 

 

 – برنامج مباريات الدورين ربع ونصف النهائيين لطبعة 2023 من منافسة كأس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، حسب عملية القرعة التي جرت مساء يوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة :

 

ربع النهائي :

 

1- بيراميدز (مصر) – مارومو غالانتس (جنوب افريقيا)

2- اتحاد المنستير (تونس) – آساك ميموزا (كوت ديفوار)

3- اتحاد الجزائر (الجزائر) – الجيش الملكي (المغرب)

4- رايفرس يونايتد (نيجيريا) – يونغ آفريكانز (تنزانيا)

 

نصف النهائي :

 

1- المتأهل من المباراة (4) – المتأهل من مباراة (1)

2- المتأهل من المباراة (2) – المتأهل من المباراة (3)

 

النهائي :

 

المتأهل من نصف نهائي (1) – المتأهل من نصف نهائي (2)

 

ملاحظة :    ستجرى مباريات ذهاب ربع النهائي ما بين 21 و 22 أبريل, فيما ستلعب مواجهات الإياب يومي 28 و 29 أبريل.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *