تطبيق ذكي يضع «الدوري السعودي» تحت مجهر «النزاهة»

تطبيق ذكي يضع «الدوري السعودي» تحت مجهر «النزاهة»


يتيح للجماهير الإبلاغ عن أي مباريات «مشبوهة»

في خطوة من شأنها تعزيز النزاهة في مباريات البطولات السعودية، أعلن اتحاد الكرة، يوم أمس، وبالتعاون مع شركة «سبورت رادار»، المتخصصة في حلول النزاهة والبيانات الرياضية، إطلاق تطبيق يتيح الإبلاغ عن الحالات المشبوهة المتعلقة بنزاهة المباريات والمنافسات في الموسم الجديد.

ويواكب التطبيق الجديد على الهواتف الجوالة الذكية أعلى المعايير العالمية في التطبيقات المستخدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ يتيح للاعبين والإداريين والجماهير إبلاغ الاتحاد بشأن أي حالات مشبوهة تتعلّق بالنزاهة وبطريقة آمنة وسليمة.

وكان الاتحاد السعودي وقَّع مع شركة «سبورت رادار»، اتفاقية شراكة لتعزيز جهود الاتحاد في حماية ونزاهة منافسات كرة القدم السعودية، والاستفادة من خدمات الشركة وتزويد وحدة النزاهة التابعة للاتحاد السعودي بتقييم المخاطر والمعلومات اللازمة، وفق نظام متقدم لمراقبة المباريات.

ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي (الشرق الأوسط)

وستتولى وحدة النزاهة المختصة في الاتحاد السعودي، المؤلفة من محامين ذوي خبرة من قسم الشؤون القانونية والحوكمة في الاتحاد، المسؤولية عن التعامل مع التقارير والبلاغات الواردة من خلال التطبيق، والشروع بأي إجراءات ضرورية وفقاً للوائح الانضباط والأخلاق المعتمدة لدى الاتحاد السعودي.

وتعتبر «سبورت رادار»، من أكبر الشركات انتشاراً في الدوريات العالمية والقارية لمراقبة المباريات، حيث وقعت، العام الماضي، اتفاقية شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمدة 8 سنوات، لجميع بطولاته، إضافة إلى اتفاقيتها الحالية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بربط تعزيز الحماية والنزاهة من خلال نظام إلكتروني يتيح الإبلاغ عن أي شكوك حول نزاهة أي مباراة، عطفاً على البيانات الرقمية التي يرصدها النظام، حيث ستباشر وحدة النزاهة في الاتحاد السعودي البلاغات الواردة بالتنسيق مع خبراء من الشركة، إضافة إلى ذلك ستتلقى الفرق واللاعبون وحكام المباريات وغيرهم من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم والجهات المعنية الرئيسية برامج تثقيفية حول أهمية النزاهة، من خلال سلسلة من الندوات التعليمية عبر الإنترنت تُقدّم باللغتين العربية والإنجليزية.

 





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *