وفاة الدراج السعودي الشمري… وابن سعيدان بطلاً لرالي الشرقية

وفاة الدراج السعودي الشمري… وابن سعيدان بطلاً لرالي الشرقية


حادث يبعد يزيد الراجحي… والسعودية دانيا عقيل توجت بفئة الدراجات «تي 3»

شهد رالي الشرقية الصحراوي الذي يشكل الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «باها» والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات الصحراوية، وفاة الدراج السعودي رياض الشمري أمس السبت.

وجراء تلك الأحداث تم إلغاء الحفل الختامي الذي كان مقررا له في حديقة مدن التابعة للمدينة الصناعية الثانية بالدمام ليتم الاكتفاء بتتويج الفائزين والفائزات في أحد الفنادق قبل إقامة مؤتمر صحافي بهذه المناسبة.

وفي حسابه على تويتر، نعى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الدراج الراحل رياض الشمري بعد تعرضه لحادث خلال المرحلة الأخيرة من السباق.

من ناحيته، نعى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدراج السعودي، قائلا «ببالغ الأسى والحزن، ينعى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدراج السعودي رياض الشمري إثر حادث تعرض له خلال المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية تويوتا الدولي… نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وشهد السباق انسحاب 8 متسابقين في المرحلة الثانية بسبب تعرضهم لحوادث.

كما تعرض السائق السعودي يزيد الراجحي لحادث مع انطلاق المرحلة الثانية وتم نقله على متن طائرة مروحية إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات، إلا أن حالته وملاحه مستقرة الآن وهما في وعيهما.

وبحسب مقربين من يزيد الراجحي فقد أكدوا سلامته من أي إصابات قوية.

وبالعودة إلى أحداث اليوم الختامي فقد قام الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بزيارة المتسابقين الذين تعرضوا لحوادث في المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية الدولي 2021 وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وعبر الأمير خالد بن سلطان عن تعازيه لذوي المتوفى مؤكدا أن ما حصل قضاء وقدر.

وأكد أن إقامة السباق تمت بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي للسيارات والجهات ذات العلاقة مشيرا إلى أنه تم حدوث حالتي وفاة في السباق السابق فيما حصلت حالة وفاة في السباق الحالي لرالي الشرقية.

وأكد أن المسار الذي تم فيه السباق نفسه الذي سار فيه المتسابقون في نسخة «2019» وأن المسار يحوي مناطق وعرة أيضا.

من ناحيته، حافظ السائق السعودي ياسر بن سعيدان على تفوقه في رالي الشرقية تويوتا الدولي بعد أن نال المركز الأول في السباق الذي أقيم أمس السبت وسط تعثر أبرز منافسيه السعودي يزيد الراجحي الذي تعرض لحادث أجبره على مغادرة المنافسات ونقل إلى أحد المستشفيات.

وجاء تفوق بن سعيدان في ظل نجاحه في اليوم الاستعراضي من التصدر قبل أن يلغى اليوم الأول نتيجة الأحوال الجوية السيئة ليتم إقامة جولة الأمس «مضغوطة» للمتسابقين لتعويض اليوم الملغى.

وأكد ابن سعيدان أنه خاص العديد من المعسكرات من أجل تحقيق الهدف المنشود له في رالي الشرقية مشيرا إلى أن السباق كان مثيرا وإن تخللته بعض الحوادث القوية.

وعبر عن أسفه لخسارة منافسه الأبرز يزيد الراجحي في السباق نتيجة التعرض للحادث والإصابة التي لحقت به معتبرا أن إصابة الراجحي خسارة ليس لرالي الشرقية فحسب بل لبطولة العالم بشكل عام متمنيا عودته السريعة للمنافسات.

وبالعودة إلى المنافسات فقد نجحت السعودية دانيا عقيل في الفوز بالمركز الأول في فئة الدراجات «تي 3» في مشاركتها الأولى.

وعبرت دانيا في حديث لـ«الشرق الأوسط» عن سعادتها بهذا الفوز في المشاركة الأولى مبينة أنها عازمة على مواصلة المشاركات المقبلة متى ما سنحت الظروف.

وبينت أن الحوادث التي حصلت «عكرت» أجواء المنافسة إلا أنها شددت على أن هذه الرياضة خطرة وبالتالي يمكن أن يحصل ما حصل من حوادث متمنية لكل من تعرض للحوادث الشفاء العاجل والعودة القوية.

وأما في فئة الدراجات «تي 4» فقد نجح السعودي صالح السيق في نيل المركز الأول.

وفيما يخص الراليات الصحراوية فقد نجح صالح العبد العالي في حصد المركز الأول في فئة السيارات. أما في فئة «الكواد» فحصل عبد السلمان حمام على المركز الأول. وفاز فيليب ويلسون في فئة الدراجات النارية. أما في فئة «تي2» ففاز بها خلف الشمري، فيما فازت السعودية مشاعل العبيدان بسباق فئة «تي3» وحمد ناصر بفئة «تي4».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *