هاميلتون يتجاوز شوماخر وينفرد بالرقم القياسي في انتصارات «فورمولا 1»

هاميلتون يتجاوز شوماخر وينفرد بالرقم القياسي في انتصارات «فورمولا 1»


هاميلتون يتجاوز شوماخر وينفرد بالرقم القياسي في انتصارات «فورمولا 1»

الأحد – 8 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 25 أكتوبر 2020 مـ

السائق البريطاني لويس هاميلتون (إ.ب.أ)

لشبونة: «الشرق الأوسط أونلاين»

حطم السائق البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الرقم القياسي في عدد الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد الذي كان يتقاسمه مع الألماني الأسطورة مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، محققاً فوزه الثاني والتسعين في مسيرته باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم، اليوم الأحد، على حلبة بورتيماو البرتغالية.
وتقدم هاميلتون على زميله في «مرسيدس» الفنلندي فالتيري بوتاس والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) توالياً، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وهو الفوز الثامن لهاميلتون هذا الموسم بعد ستيريا في النمسا والمجر وبريطانيا وإسبانيا وبلجيكا وتوسكانا الإيطالية وإيفل الألمانية، معززاً صدارته في الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 256 نقطة، فيما يحتل بوتاس المركز الثاني بـ179 وفيرشتابن الثالث بـ162.
وخطا هاميلتون، بطل العالم ست مرات، خطوة أخرى نحو اللقب الرابع على التوالي والسابع في مسيرته الاحترافية، وبالتالي معادلة رقم قياسي آخر لشوماخر في عدد الألقاب العالمية.
وجاءت بداية السباق مثيرة للغاية لأن هاميلتون احتفظ بالمركز الأول في حين خسر زميله بوتاس المركز الثاني لصالح فيرشتابن، لكن سرعان ما استعاد الفنلندي توازنه وتخطى فيرشتابن وهاميلتون قبل نهاية اللفة الأولى.
وشهدت هذه اللفة اصطدام فيرشتابن مع سائق رايسينغ بوينت المكسيكي سيرخيو بيريز، مما أدى إلى خروج الهولندي عن الحلبة قبل العودة إليها.
واستمرت الإثارة في اللفات الأولى لأن الإسباني كارلوس ساينز (ماكلارين رينو) الذي انطلق من المركز السابع، نجح في تجاوز السائقين الواحد تلو الآخر لينتزع المركز الأول من بوتاس. ثم بدأت الأمطار بالهطول ليزداد التشويق.
ثم استعاد الكبار زمام المبادرة تدريجياً وانتزع بوتاس المركز الأول من ساينز قبل أن يتخطى هاميلتون الإسباني بدوره وحذا حذوه فيرشتابن. وبدأ هاميلتون يضغط على بوتاس إلى أن نجح في تخطيه في اللفة العشرين، وسرعان ما وسع الفارق عنه إلى أكثر من 3 ثوان.
وصرخ النمسوي توتو وولف مدير مرسيدس لدى اجتياز هاميلتون خط النهاية مهنئاً إياه «92 يا لويس، 92»، في إشارة إلى إنجاز البريطاني، فرد عليه الأخير بالقول: «لم أكن لأقوم بذلك من دونكم (فريقه)… أشكركم على ثقتكم المستمرة بي… أنا فخور جداً للعمل معكم، لقد قمتم بعمل رائع».
وهي المرة الأولى التي يقام فيها سباق لسيارات فورمولا واحد ضمن بطولة العالم في البرتغال منذ إستوريل عام 1996 عندما تفوق الكندي جيل فيلنوف على زميله في ويليامس البريطاني دايمون هيل والإلماني مايكل شوماخر (فيراري).
ويسيطر فريق مرسيدس بشكل شبه كامل على بطولة العالم لأن أحد سائقيه انطلق من المركز الأول في السباقات الـ12 حتى الآن هذا الموسم (9 مرات لهاميلتون و3 لبوتاس) وحقق الفوز في 10 سباقات.


البرتغال


رياضة


رياضة سباق السيارات





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *