هاميلتون وبوتاس يتصدّران التجربة الـ 3 لسباق الذكرى الـ70 لـ”فورمولا

هاميلتون وبوتاس يتصدّران التجربة الـ 3 لسباق الذكرى الـ70 لـ”فورمولا


لندن-مصر اليوم

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أفضل زمن أمس السبت في التجربة الحرة الثالثة لسباق الذكرى الـ70 لفورمولا-1 المقرر غدا الأحد على مضمار سيلفرستون البريطاني ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، حيث حقق هاميلتون أفضل زمن للفة على المضمار البالغ طوله 5891 مترا مسجلا دقيقة واحدة و621ر26 ثانية ومتفوقا بفارق 163ر0 ثانية أمام زميله فالتيري بوتاس.

 

وسيكون سباق اليوم هو الثاني على التوالي على مضمار سيلفرستون، الذي احتضن سباق الجائزة الكبرى البريطاني يوم الأحد الماضي، والذي شهد فوز هاميلتون للموسم الثالث على التوالي ليوسع الفارق الذي يفصله عن بوتاس في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم إلى 30 نقطة.

 

وشكلت التجربة الحرة الأخيرة مؤشرا لاستمرار هيمنة سائقي فريق مرسيدس، والتي من المتوقع أن تتواصل في التجارب الرسمية التأهيلية المقررة في وقت لاحق اليوم لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.

 

وشهدت التجربة الثالثة عروض قوية من جانب لاندو نوريس سائق مكلارين والألماني نيكو هيلكنبرج الذي يشارك بدلا من سيرجيو بيريز بفريق ريسينج بوينت، بسبب إصابة بيريز بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وكان الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) قد أعلن أمس الأول الجمعة فرض غرامة قيمتها 400 ألف يورو (472 ألف دولار) مع خصم 15 نقطة من رصيد ريسينج بوينت في الترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم، بداعي قيام الفريق بنسخ قنوات المكابح الخلفية لسيارة فريق مرسيدس للموسم الماضي، لكن القرار تضمن السماح للفريق بمواصلة المنافسة بالسيارة نفسها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مرسيدس يجدد عقد سائقه الفنلندي بوتاس حتى 2021

هاميلتون يتمسّك بالقمة ويعزّز رقمه القياسي في انتصارات حلبة سيلفرستون

 
 

egypttoday
egypttoday





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *