مدرب أوراوا يستذكر نجومية السالم دون أن يعلم بوفاته!

مدرب أوراوا يستذكر نجومية السالم دون أن يعلم بوفاته!


مدرب أوراوا يستذكر نجومية السالم دون أن يعلم بوفاته!

لحظات حزينة عاشها البولندي بعد إبلاغه الخبر

الجمعة – 8 شوال 1444 هـ – 28 أبريل 2023 مـ

مدرب أوراوا خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: علي الظاهري)

الرياض: فارس الفزي

شهدت قاعة المؤتمر الصحافي الخاص بنهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا الياباني، لحظات عاطفية وحزينة عاشها البولندي ماسيج سكورزا مدرب الفريق الياباني، وذلك عندما علم بوفاة اللاعب يوسف السالم، بعد لحظات من إشادته بقدراته عندما كان يشرف على تدريبات الاتفاق في عام 2012.
وخلال المؤتمر الصحافي استذكر سكورزا بعضا من الذكريات الجميلة التي عاشها في المملكة وتحديدا عندما كان يدرب الاتفاق (أشرف عليه في دوري أبطال آسيا 2013)، كما أشاد باللاعبين يحيى الشهري ويوسف السالم، دون أن يعلم بوفاة الأخير، وبعد نهاية المؤتمر اقترب منه أحد الصحافيين السعوديين وأخبره أن السالم رحل منذ نحو شهرين، ليطبق الصمت على المدرب البولندي وتتبدل ملامح وجهه إلى ملامح أسى وحزن على رحيل لاعبه، ويشق طريقه بهدوء خارج القاعة.
يذكر أن السالم لاعب فريق الجبيل السعودي توفي في 12 فبراير (شباط) الماضي بالمستشفى التخصصي بالدمام (شرق السعودية)، وذلك بعد معاناته مع المرض.
وكان السالم في طريقه لأداء التدريبات مع فريقه الجبيل أحد فرق دوري الدرجة الثالثة، لكنه شعر بإعياء شديد وسارع للتحدث مع أحد أصدقائه لنقله للمستشفى، ثم تعرض للإغماء ونقل بعدها من مستشفى الجبيل إلى الدمام بمتابعة من وزارة الرياضة السعودية وإدارة نادي الهلال، كذلك، التي بادرت بعرض المساعدة لعلاج اللاعب.
وبدأ السالم مسيرته في نادي القادسية، ثم انتقل للهلال وبعده للشباب ولعب للاتفاق كذلك، وعدد من الأندية وآخرها الجبيل، ويعد من المهاجمين البارزين في دوري المحترفين، ولعب في عدد من المنتخبات السعودية في الفئات السنية خصوصاً.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر – بتوجيه من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل – تخصيص دخل مباراتي «الأخضر» الودّيتين الماضيتين أمام فنزويلا وبوليفيا لعائلتي اللاعبينِ يوسف السالم والحارس سالم مروان، وذلك تقديراً للدور الكبير الذي قدمه اللاعبان الراحلان في مسيرتهما مع المنتخب الوطني وكرة القدم السعودية.


السعودية


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *