متاحف الكرملين تفتح أبوابها أمام السائحين فى زمن فيروس”كورونا”

متاحف الكرملين تفتح أبوابها أمام السائحين فى زمن فيروس”كورونا”


موسكو-مصر اليوم

تفتح متاحف الكرملين أبوابها أمام الجمهور فى يوم 3 يوليو، والتى كانت مغلقة بسبب القيود المفروضة من قبل حكومة موسكو على المؤسسات الثقافية، جراء انتشار جائحة كورونا المستجد كوفيد 19، وأوضح الناطق باسم متاحف كرملين موسكو، أن يوم 3 يوليو يشهد افتتاح متحف الأسلحة فى الكرملين وساحات الكرملين كلها وكاتدرائيات “أوسبينسكى” و” الأرخانجلسكي” و”بلاجوفيشينسكي وكنائس أخرى.

وأضاف الناطق باسم متاحف كرملين موسكو، أما زيارة الكرملين لارتياد متحف الأسلحة والمجمع المعمارى التاريخى فى ساحة الكاتدرائيات فسيتم تنظيمها بناء على تذاكر اشتريت إلكترونيا على موقع المتحف، حسب ما جاء بروسيا اليوم، وأعاد الناطق إلى الأذهان أن كل متحف لا يمكن أن يرتاده أكثر من 150 شخصا فى آن واحد، أما التعاون مع مجموعات كبيرة من الضيوف والسياح فلن يبدأ إلا بعد رفع كل القيود المتعلقة بوباء فيروس كورونا، كما أعاد الناطق إلى أذهان كل الضيوف ضرورة ارتداء الأقنعة الطبية والقفازات عند ارتياد متاحف الكرملين.

جدير بالذكر أن الكرملين اعتبر نتائج التصويت على التعديلات الدستورية، التى جرت يوم الأربعاء الماضى فى عموم روسيا، انتصارا واضحا وكبيرا، مشيرا إلى أنها تُعد استفتاء على الثقة بالرئيس فلاديمير بوتين. وقال المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف فى تصريح صحفى اليوم الخميس: “بالتأكيد يعتبر الكرملين نتائج التصويت على التعديلات الدستورية انتصارًا كبيرًا”.

وأضاف: “فى الواقع أن هذا التصويت كان استفتاءً على الثقة بالرئيس فلاديمير بوتين”، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسى أجرى سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع القادة الأجانب اليوم الخميس، حيث تمت تهنئته على نتيجة التصويت الناجحة.وأوضح بيسكوف أن بوتين تحدث هاتفيا مع كل من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى ورؤساء أوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان وأذربيجان.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

متحف “اللوفر” يستقبل زواره وسط إجراءات وقائية وتدابير احترازية في باريس

الكرملين يؤكد أن موسكو وواشنطن تواصلان بحث التعاون العملي في مكافحة كورونا

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *