لماذا تضع سيرينا ويليامز أشرطة سوداء على وجهها خلال بطولات التنس؟

لماذا تضع سيرينا ويليامز أشرطة سوداء على وجهها خلال بطولات التنس؟


لماذا تضع سيرينا ويليامز أشرطة سوداء على وجهها خلال بطولات التنس؟

الأربعاء – 3 صفر 1444 هـ – 31 أغسطس 2022 مـ

نجمة التنس سيرينا ويليامز تضع أشرطة على وجهها خلال مشاركتها في إحدى البطولات (رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

وضعت لاعبة التنس الأميركية الشهيرة سيرينا ويليامز شريطاً أسود على الجانب الأيمن من خدها في بطولات متعددة، بما في ذلك بطولة ويمبلدون هذا العام، الأمر الذي دفع المشجعين للتساؤل عن سبب هذه الخطوة.
وفقاً لصحيفة «التايمز»، يُعتقد أن بطلة التنس البالغة من العمر 40 عاماً تضع شريطاً على وجهها للمساعدة في تخفيف أي ألم وضغط ناتج عن مشاكل الجيوب الأنفية التي طال أمدها.
في حين أن ويليامز لم تتحدث علناً عن سبب ارتدائها لعدد من الأشرطة اللاصقة، فقد ناقشت سابقاً مشاكل الجيوب الأنفية وكيف أثرت على حياتها المهنية. وقالت: «لقد كشف السر… أعاني من الجيوب الأنفية».
وقالت للصحافيين في عام 2007 عند إطلاق حملة لعلاج الجيوب الأنفية، وفقاً لوكالة «رويترز»، إن لعب التنس أو القيام بأي شيء إلى حد كبير كل يوم ليس بالأمر السهل عندما يكون لديك الجيوب الأنفية.
وتابعت: «تشعر بالكثير من الضغط والازدحام والألم والتدريب على البطولات الكبرى مثل ويمبلدون وبطولة فرنسا المفتوحة، الأمر ليس سهلاً».
وأضافت: «ليس من السهل اللعب عندما يكون لديك كل هذا الضغط… آخر شيء أريد القيام به هو الخروج إلى ملعب تنس واللعب والشعور بالتعب».
شاركت ويليامز أيضاً بعض النصائح للتعامل مع مشاكل الجيوب الأنفية، والتي تضمنت عدم استخدام «الكثير من الثلج في مشروباتها»، حيث يمكن أن يزيد الألم الذي تشعر به. حددت المزيد من التقنيات للحفاظ على «ممرات» الأنف نظيفة، والتي تشمل التمارين والاستحمام بالماء الساخن.
وأوضحت: «لقد تعلمت أن الاستحمام بالماء الساخن – بقدر ما أستطيع تحمله – يساعد في تنظيف تلك الممرات. والتمرين يساعد كثيراً. هذا يبقيك صافياً، ويبقي صدرك نظيفاً».
وأضافت لاعبة التنس: «لقد تمكنت من تحقيق جزء التمرين بشكل جيد، لكنني ما زلت أعمل على الثلج في مشروباتي لأنني أحبها باردة طوال الوقت».
غالباً ما يستخدم شريط «كينيسيو – كي تي» من قبل المعالجين الفيزيائيين كوسيلة لعلاج آلام مرضاهم بسبب الإصابات الرياضية و«لتحسين الأداء الرياضي»، كما أشار موقع «عيادة كليفلاند». عادة ما يتم وضع الضمادة الرياضية المرنة، التي تأتي على شكل شرائط طويلة، فوق العضلة.
ويشير الموقع الطبي أيضاً إلى أنه رغم أن الشريط قد يساعد في تخفيف الألم، فإنه لم يتم الإبلاغ عن أي فوائد طويلة المدى له. خلال مقابلة صحافية، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة «كي تي تييب» غريغ فينير عن مدى استمتاع الشركة برؤية الرياضيين الأولمبيين يستخدمون الشريط. ومع ذلك، فقد أعرب أيضاً عن أن «(كي تي تييب) لا تؤيد استخدام هذه الأشرطة على الوجه لأنه لم يتم اختبارها سريرياً».


أميركا


أخبار أميركا


تنس


رياضة


الصحة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *