لجنة تزور الرياض لتقييم جاهزيتها لاستضافة «آسياد 2030»

لجنة تزور الرياض لتقييم جاهزيتها لاستضافة «آسياد 2030»


لجنة تزور الرياض لتقييم جاهزيتها لاستضافة «آسياد 2030»

أحمد الفهد قال عن أعضائها إنهم يتمتعون بخبرة كبيرة

الخميس – 23 ذو الحجة 1441 هـ – 13 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15234]

الأمير عبد العزيز الفيصل والشيخ أحمد الفهد في مناسبة رياضية سابقة (الشرق الأوسط)

الكويت: «الشرق الأوسط»

أعلن الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أمس الأربعاء تشكيل لجنة التقييم لزيارة مدينتي الرياض والدوحة المتنافستين على استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2030.
وقال الشيخ أحمد الفهد في بيان لموقع المجلس الأولمبي الآسيوي: أنا مرتاح للغاية لتشكيل لجنة التقييم. لدينا العديد من القادة في جميع أنحاء آسيا الذين يتمتعون بخبرة كبيرة من الألعاب الآسيوية والألعاب الأولمبية، وأنا متأكد من أن أعضاء لجنة التقييم سيغطون كل جانب من جوانب التخطيط والإعداد والإدارة والعمليات الخاصة بالألعاب الآسيوية.
وتابع: نمت دورة الألعاب الآسيوية لتصبح أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم، ونحن فخورون بهذا النجاح.
وشارك 11 ألفا و330 رياضيا ينتمون إلى 45 لجنة أولمبية وطنية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانغ بأندونيسيا، وتضمنت منافسات في 465 مسابقة موزعة على 40 رياضة.
وتتنافس العاصمة السعودية الرياض والعاصمة القطرية الدوحة على استضافة دورة الألعاب الآسيوية المقررة في عام 2030.
وطلب المجلس الأولمبي الآسيوي من المدينتين تقديم ملفي الترشيح بحلول يوم الأحد في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2020.
وتقام دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغتشو بالصين في الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر (أيلول) 2022، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في أيتشي ناغويا باليابان من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2026.
وتتألف لجنة التقييم من وي جيزهونغ رئيسا وريو سونغ مين رئيس لجنة الأعضاء المحيطين أو المرافقين للرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي وميكايلا كوجوانغكو عضو لجنة الرياضيين وجان همام رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية والبروفسور محمد يونوس بوبالزاي أمين عام اللجنة الأولمبية في أفغانستان وعزت مرادوف أمين عام اللجنة الأولمبية في تركمانستان وباتوشيغ باتبولد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية في منغوليا، وحسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي ممثلا من مقر المجلس الأولمبي الآسيوي في الكويت.


السعودية


السعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *