كلاسيكو مرسول بارك… لا صوت يعلو على الاتحاد

كلاسيكو مرسول بارك… لا صوت يعلو على الاتحاد


الهلال يضرب بقوة ويكسب الاتفاق بثلاثية… والحزم يقهر أبها

أسقط الاتحاد مستضيفه النصر بثلاثية في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، ليستعيد الصدارة رافعاً رصيده إلى النقطة 12 في الوقت الذي تراجع النصر إلى المركز الثامن بست نقاط.

وافتتح عبد الرحمن العبود أهداف اللقاء مبكراً بعدما سجل هدف التقدم لصالح الاتحاد مع الدقيقة 11 بعد مجهود كبير للبرازيلي رومارينهو، إلا أن النصر تمكن من تعديل النتيجة قبل نهاية شوط المباراة الأول بتسديدة قوية عن طريق سلطان الغنام سكنت شباك البرازيلي غروهي مع الدقيقة 37، فيما سجل الهدف الثاني للاتحاد البرازيلي كورونادو مع الدقيقة 64، وعزز البديل البرازيلي هنريكي تقدم فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وأضاع المغربي عبد الرزاق حمد الله ركلة جزاء لصالح فريقه حضرت في الدقيقة 74 بعدما نفذها بطريقة هادئة جداً نجح البرازيلي غروهي بالتصدي لها ببراعة. وشهدت قائمة النصر دخول البرازيلي أنسيلموا في حضوره الأول مع فريقه بعد قدومه هذا الصيف من صفوف فريق الوحدة، فيما زج مانو مينيز مدرب النصر بالثنائي الهجومي أبو بكر فينسنت والمغربي عبد الرزاق حمد الله.

أما قائمة الاتحاد فقد شهدت عودة الحارس البرازيلي غروهي للقائمة الأساسية بعد غيابه عن الوجود في قائمة فريقه لمواجهتين على التوالي بداعي الإصابة، فيما تواجد الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الفريق المنضم حديثاً له على مقاعد البدلاء.

وفي العاصمة الرياض وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، استعرض الهلال قوته وحقق انتصاراً ثميناً من أمام ضيفه الاتفاق بنتيجة 3 – 2 ليبلغ النقطة العاشرة، مواصلاً رحلة بحث عن الحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسمين الماضيين.

وعوض البرتغالي جارديم مدرب فريق الهلال الغيابات في صفوف فريقه، بالزج بمدالله العليان وناصر الدوسري كبدلاء عن الثنائي المصاب محمد البريك وسلمان الفرج، فيما غاب كاريلو كذلك بداعي الإصابة التي لحقت به وغيبته عن التدريبات الجماعية لفريقه الأزرق.

ونجح الهلال برسم صورة مغايرة في شوط المباراة الأول في مباراته أمام الاتفاق وذلك بالضغط الكبير على حامل الكرة والاستحواذ الإيجابي الذي بلغ نسبة تقارب السبعين في المائة، مع تحصله على عدد من الفرص الحقيقية والمحاولات الناجحة على مرمى الجزائري رايس مبولحي. وتمكن المهاجم المالي موسى ماريغا من زيارة شباك الاتفاق مع الدقيقة 24 وتسجيل أول أهداف فريقه الهلال في الشوط الأول هذا الموسم، وذلك بعدما استغل تمريرة بينية من البرازيلي بيريرا واجه معها الحارس مبولحي وأرسلها قوية سكنت الشباك الاتفاقية.

واصل الهلال أفضليته حتى مع انطلاقة شوط المباراة الثاني، ونجح الفرنسي غوميز بتعزيز تقدم فريقه الأزرق وتسجيل الهدف الثاني مع الدقيقة 56 بعد تمريره رائعة من البرازيلي بيريرا، وبعدها بدقائق قليلة عاد غوميز ليزور شباك الاتفاق مجدداً بتسجيل الهدف الثالث بعد تمريرات متبادلة بينه وبين سالم الدوسري ركنها أخيراً غوميز في مرمى رايس مبولحي.

وكاد الهلال أن يفقد نقاط المواجهة بعد صحوة فنية حضرت للاتفاق في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ومعها قلص الفارق ونجح بتسجيل هدفين حملا توقيع هزاع الهزاع والسنوسي هوساوي.

وفي مدينة الرس، حقق فرق الحزم انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين بعدما كسب مباراته أمام ضيفه فريق أبها بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الخامسة التي جمعت بينهما على ملعب نادي الحزم بمدينة الرس.

وافتتح المهاجم المغربي موحا أول أهداف المباراة بعد مجهود كبير في الدقيقة 36 وسدد الكرة أخيراً ارتطمت بحارس فريق أبها أمين عطوشي وسكنت شباكه، فيما عزز الهولندي أولا جون تقدم فريقه بهدف ثاني حضر في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة 87.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *