كأس الكونفدرالية/نهائي – ذهاب: يونغ أفريكانز-اتحاد الجزائر: الاتحاد يفوز بدار السلام (2-1) و يخطو خطوة حاسمة نحو اللقب

كأس الكونفدرالية/نهائي – ذهاب: يونغ أفريكانز-اتحاد الجزائر: الاتحاد يفوز بدار السلام (2-1) و يخطو خطوة حاسمة نحو اللقب



دار السلام – خطا فريق اتحاد الجزائر خطوة حاسمة نحو التتويج بأول لقب قاري في تاريخه بعد فوزه بنتيجة على ميدان منافسه التنزاني يونغ أفريكانز بنتيجة (2-1), الشوط الأول (1-0), في مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم جمعتهما مساء اليوم الأحد بملعب “بن جامان مكابا” بدار السلام (تنزانيا).

و جاءت أهداف المباراة عن طريق أيمن محيوس (د 32) و إسلام ميريلي (د 84) لاتحاد الجزائر و فيستون مايلي (82) ليونغ افريكانز.

و رغم أفضلية الميدان و تشجيعات جمهوره الغفير, لم تكن بداية تشكيلة يونغ افريكانز موفقة, حيث كادت أن تتلقى هدفا مبكرا في الدقيقة (3), بواسطة بوسليو الذي انفرد بالحارس, لولا تدخل أحد مدافعي الفريق المحلي ويبعد الخطر في أخر لحظة.

و في الدقيقة العاشرة ارتكب الدفاع التنزاني هفوة أخرى, حيث استغل محيوص كرة على الجهة اليسرى من على بعد 40 متر ليمرر كرة جميلة في العمق لأحد زملائه الذي حاول رفع الكرة فوق الحارس, لكن تدخل الدفاع أفشل هذه الفرصة الثمينة.  

و انتظرت التشكيلة التنزانية الدقيقة (23) لتحصل على فرصتها الأولى في المباراة مرت بسلام على النادي الجزائري.

وتواصل اللعب بتكافؤ الفرص بين الناديين قبل أن يأتي هدف السبق للمهاجم أيمن محيوص في الدقيقة (32) بعد مخالفة نفذها زميله بن زازة غللا الجهة اليمنى من الحارس التنزاني, ليفتتح باب التسجيل لأبناء سوسطارة (1-0) في مباراة لعبت طيلة فتراتها تحت الأمطار.

في الشوط الثاني, دخل اتحاد الجزائر بمعنويات مرتفعة أمام منافس لم يكن في يومه وحاول تدارك تأخره, وكانت أغلب فترات هذا الشوط متكافئة, إلى غاية الدقائق العشرة الأخيرة, التي نجح المحليون تعديل النتيجة بواسطة هدافهم الكونغولي, فيستون مايلي (د 82), لكن فرحته وزملائه لم تدم طويلا, فجاء رد فعل الاتحاد سريعا بتسجيله لهدف ثاني قاتل بواسطة إسلام مريلي في الدقيقة (د 84).

بعدها رمت التشكيلة التنزانية بكل ثقلها من أجل تعديل النتيجة, لكن دفاع الاتحاد أفشل كل المحاولات رغم إضافة حكم المباراة لـ12 دقيقة في الوقت بدل الضائع, ليتمكن من تسليط أول هزيمة لفريق يونغ أفريكانز بميدانها منذ انطلاق منافستي رابطة الأبطال و كأس الكونفدرالية.

هذا وستجرى مباراة الإياب يوم السبت 3 يونيو (سا 00ر20) بالملعب الأولمبي 5 جويلية (الجزائر) تحت إدارة الحكم الرئيسي الموريتاني بيدا دهان و بمساعدة الأنغولي جرسون إيميليانو دوس سانتوس (مساعد أول) والموزمبيقي أرسينيو شادرسك مارانقولو (مساعد ثاني).

للتذكير, تأهل اتحاد الجزائر للمباراة النهائية على حساب آساك ميموزا الايفواري (الذهاب ببواكي : 0-0, الاياب بالجزائر 2-0), فيما كان فريق يونغ آفريكانز قد تجاوز عقبة مارومو غالانتس الجنوب الإفريقي بفوزه ذهابا وايابا (بدار السلام 2-0, بروستنبورغ 2-1).



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *