«فيفا»: إنفانتينو التقى ترمب للحديث عن مونديال 2026

«فيفا»: إنفانتينو التقى ترمب للحديث عن مونديال 2026


«فيفا»: إنفانتينو التقى ترمب للحديث عن مونديال 2026

الخميس – 29 محرم 1442 هـ – 17 سبتمبر 2020 مـ

رئيس «فيفا» جاني إنفانتينو (رويترز)

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم (الخميس)، أن رئيس الاتحاد السويسري جاني إنفانتينو التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب وسلطات العدل الأميركية.
وأوضح «فيفا» أن إنفانتينو كان حاضراً في البيت الأبيض، أول من أمس (الثلاثاء)، خلال مراسم توقيع اتفاق السلام بين البحرين والإمارات من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى.
وفي اليوم التالي، تحدث إنفانتينو مع ترمب بشأن بطولة كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة بالاشتراك مع المكسيك وكندا، كما التقى مع النائب العام ويليام بار.
وتقود سلطات العدل الأميركية التحقيق في ادعاءات الفساد ضد مسؤولي كرة قدم سابقين ومسؤولين سابقين في «فيفا»؛ وقد مثل كثير من المسؤولين أمام القضاء وصدرت ضد بعضهم عقوبات بالسجن منذ القبض على بعضهم في زيوريخ على هامش الجمعية العمومية للفيفا في 2015.
وقال إنفانتينو، الذي يترأس «فيفا» منذ 2016: «منذ انتخابي، أظهرنا تصميمنا على القضاء على الممارسات الخاطئة التي نالت من سمعة (فيفا) في الماضي، وكررنا استعدادنا للتعاون مع السلطات في التحقيقات ومحاكمة الفاسدين الذين ليس لهم مكان في كرة القدم». وأضاف: «عقدت اجتماعات مشابهة في سويسرا، ومحامو (فيفا) على اتصال منتظم مع هيئة الادعاء العام ووكالات إنفاذ القانون، متى اقتضت الضرورة، وأنا مقتنع تماماً بأن (فيفا) يسترد مصداقيته وسمعته على أعلى مستوى».
ويخضع إنفانتينو نفسه لتحقيقات جنائية في سويسرا بعد جلسات سرية عقدها مع النائب العام السابق مايكل لاوبر، وتتضمن لائحة اتهاماته المحتملة، سوء استخدام الوظيفة العامة، وخرق الأسرار الرسمية، ومساعدة المخالفين، والتحريض على هذه الأفعال.


المانيا


فيفا


ترمب


كرة القدم





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *