«ضيق الوقت» يحرم عشاق الكرة من مونديال الأندية

«ضيق الوقت» يحرم عشاق الكرة من مونديال الأندية


«ضيق الوقت» يحرم عشاق الكرة من مونديال الأندية

نسخة 2021 قد تتأجل أيضاً بسبب الأولمبياد وكوبا أميركا

الجمعة – 23 محرم 1442 هـ – 11 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15263]

تسببت الجائحة في إلغاء مونديال الأندية هذا الموسم – من نهائي مونديال الأندية الذي أقيم العام الماضي

الرياض: فهد العيسى

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغت الاتحادات التي تشارك أنديتها في بطولة دوري أبطال آسيا «النسخة الحالية» بأنه تم إلغاء كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في ديسمبر (كانون الأول) المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، بسبب ضيق الوقت. وكشفت ذات المصادر أن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية المقررة في صيف العام 2021 بالصين قد تلغى أيضا بسبب أولمبياد طوكيو وبطولة كوبا أميركا التي تم تأجيلها عن موعدها المحدد سابقاً بسبب فيروس كورونا.
وقرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه الذي عُقد الخميس عن إقامة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في منطقة غرب قارة آسيا من مباراة واحدة وليس بالشكل الذي كانت تقام فيه المواسم الماضية بنظام الذهاب والإياب.
وسيتم استئناف النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا يوم 14 سبتمبر (أيلول) الحالي، وذلك بنظام التجمع لفرق منطقة غرب آسيا في قطر على أن تقام الأدوار المتقدمة من البطولة بنظام خروج المغلوب دون اللجوء لمباريات الذهاب والإياب التي كانت مقررة في وقت سابق.
وتوقفت منافسات بطولة دوري أبطال آسيا منذ مارس (آذار) الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، إلا أن الاتحاد القاري ساهم في عدم إلغاء النسخة الحالية وعمل على إيجاد حلول بالتنسيق مع الاتحادات المحلية من أجل استئناف البطولة.
ومن جانب آخر، أعلن الوحدة الإماراتي يوم أمس عن عدم قدرته السفر إلى قطر لاستكمال منافسات البطولة القارية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا بلاعبي الفريق الكروي الأول بحسب بيانه، من جانبه أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة أنه أبلغ نظيره الإماراتي عن عدم قدرته على تأجيل مباريات الفريق وتم إحالة الحالة للجان المختصة لدراستها والنظر فيها.
ويأتي فريق الوحدة الإماراتي في المجموعة الأولى التي تضم فريق الأهلي السعودي متصدر هذه المجموعة برصيد 4 نقاط وهو نفس الرقم الذي يملكه الفريق الإماراتي، فيما تضم المجموعة أيضا فرق استقلال طهران الإيراني والشرطة العراقي.
ويحضر فريق الهلال السعودي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره باختاكور الأوزبكي وشباب أهلي دبي الإماراتي وشاهر خوردو الإيراني، فيما يحضر فريق التعاون بالمجموعة الثالثة إلى جوار الدحيل القطري والشارقة الإماراتي وبيرس بوليس الإيراني، وأخيراً يأتي فريق النصر بالمجموعة الرابعة إلى جوار السد القطري وسباهان أصفهان الإيراني والعين الإماراتي.
ويقام دور المجموعات بين فترتي الرابع عشر من شهر سبتمبر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وستلعب مباريات ثمن النهائي في يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر نفسه أيضاً، بينما تقام مواجهات ربع النهائي يوم الثلاثين من سبتمبر، وتقام مباراتا نصف النهائي للبطولة يوم الثالث من أكتوبر (تشرين الأول).
وقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شكره لجميع المشاركين بالعمل الجاد لضمان أن المنطقة الغربية من دوري أبطال آسيا وجولات خروج المغلوب يمكن أن تمضي قدماً بأمان، وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: تم بذل قدر كبير من العمل لضمان انطلاق هذه المباريات في 14 سبتمبر، وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محترفاً للغاية في ضمان استمرار المباريات والمضي قدماً بأمان.
وستقام مباريات دوري أبطال آسيا وفقاً لقواعد خاصة تعكس تأثير جائحة كورونا عليها، حيث سيتم القيام بفحوصات درجة حرارة اللاعبين عند الدخول إلى الملعب، كما تم تشكيل لجنة فرعية من لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاتخاذ أي قرارات ضرورية في الأمور العاجلة المتعلقة بالمنافسة المركزية.
ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة مماثلة في الوقت المناسب لمباريات المنطقة الشرقية من دوري أبطال آسيا والتي من المقرر أن تقام في الفترة ما بين 15 نوفمبر (تشرين الثاني) و13 ديسمبر (كانون الأول) 2020.


السعودية


كأس آسيا





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *