ضرورة تكيف الرياضيين مع الاتجاهات العلمية الجديدة في التدريب والتحضير


 

البويرة – أكد  مشاركون في لقاء نظمته اللجنة الأولمبية الجزائرية يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة و الترفيه بتيكجدة (البويرة) أن تكيف الرياضيين مع الاتجاهات العلمية الجديدة في التدريب “أضحى ضروريا” من أجل تحقيق نتائج ناجعة في المنافسات المقبلة.

و في هذا الصدد، شدد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة سليمان طيابي في تدخله بالمناسبة على “أهمية العمل من أجل تكييف الرياضة الوطنية مع التقنيات العلمية الجديدة في مجال التدريب والتحضير لتمكين الرياضيين من تحقيق نتائج ناجعة خلال المنافسات المقبلة”.

و أوضح في هذا الصدد قائلا: “من الواجب علينا تكييف الرياضة مع هذه الاتجاهات الجديدة في التدريب من خلال الاستفادة من الظروف الجيدة التي توفرها هياكل القطاع ، بما فيها المركز الوطني للرياضة و الترفيه بتيكجدة الذي يتضمن كل الوسائل وجميع المرافق الضرورية لتحضير رياضيينا للمواعيد الرياضية القادمة”.

كما عبر نفس المسؤول عن “تفاؤله بمستقبل الرياضة الجزائرية التي تتضمن آفاقا واعدة، بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة الجزائرية للنهوض بمختلف التخصصات الرياضية”.

و من جهتها, إعتبرت الجامعية نبيلة ميموني المختصة في القياسات الحيوية للرياضة، أنه “حان الوقت لتكييف الرياضة مع الاتجاهات العلمية الجديدة من خلال إعادة تأهيل و تحسيس المدربين على وجه الخصوص”.

كما أبرزت المتحدثة، و هي أستاذة بالمدرسة العليا لتكنولوجيا الرياضة، “التغير الحاصل في أساليب تدريب وتحضير الرياضيين مما يستدعي اعتماد توجهات علمية جديدة لتحضير الرياضيين من المستوى العالي للمواعيد القادمة، على غرار الألعاب الأولمبية و البارالمبية المقررة في 2024 بباريس (فرنسا)”.

و تناولت ذات الخبيرة عدة نقاط أساسية متعلقة بتقنيات التدريب الجديدة، منها التخطيط والبرمجة والتوجيه والتحضير.

و أردفت في هذا الإطار قائلة أن “كل هذه التقنيات بحاجة إلى وسائل مادية وإعادة تأهيل المدربين من أجل بلوغ هذه المرحلة من التحضير البدني والعقلي والنفسي”.

و جرى هذا اللقاء بحضور أعضاء من اللجنة الاولمبية ،على رأسهم عمار براهمية، إلى جانب رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو ياسين سيليني وعدد من الرياضيين ، من بينهم بطلة الجيدو بلقاضي أمينة والبطل عمار مصطفى ياسر في نفس الاختصاص.

كما حضر هذا اللقاء رياضيون سابقون، على غرار الملاكم عبد القادر علالو و زعبوب نصيرة.

يذكر أن تنظيم هذا اللقاء جاء غداة الانطلاقة الرسمية لحملة “لنزرع من أجل الجزائر” بالمركز الوطني للرياضة و الترفيه لتيكجدة الذي يحتضن منذ عدة أيام التربصات التحضيرية للمنتخب الوطني لألعاب القوى المدنية والعسكرية، وللمنتخب الوطني للمصارعة ولرياضة المعاقين.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *