صلابة أبها تختبر الاتحاد «الجديد»… وضمك يستضيف الفيصلي

صلابة أبها تختبر الاتحاد «الجديد»… وضمك يستضيف الفيصلي


صلابة أبها تختبر الاتحاد «الجديد»… وضمك يستضيف الفيصلي

عجلة «المحترفين» تعود للدوران اليوم بمواجهتي «الجوهرة» و«المحالة»

السبت – 3 صفر 1443 هـ – 11 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [
15628]

من استعدادات الاتحاد للمواجهة – جانب من تدريبات أبها (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران من جديد بعد فترة توقف دامت قرابة الأسبوعين بسبب أيام الفيفا الدولية، وهي فترة التوقف الأولى التي شهدتها منافسات الدوري بعد مُضي ثلاث جولات من بدء المنافسة.
وتشهد منافسات الجولة الرابعة غياب قطبي العاصمة الهلال والنصر وذلك بعد تأجيل مباراتيهما أمام الفيحاء والطائي بسبب خوضهما منافسات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.
ويتطلع الاتحاد إلى التقدم نحو صدارة لائحة الترتيب، حيث يستقبل ضيفه فريق أبها في مواجهة تقام على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
ويبحث الاتحاد عن تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم وذلك بعدما سجل بداية متعثرة بخسارته أمام الفيحاء قبل تحقيق الفوز بمواجهتين على التوالي أمام الرائد ثم الفيصلي في الجولة التي سبقت فترة التوقف الحالية.
ويدخل الاتحاد مباراته أمام أبها وسط إمكانية استعانته بخدمات مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي القادم إليه من صفوف فريق الوحدة، حيث يبحث نياكاتي عن المشاركة الأولى مع الفريق بعد توقيعه في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية.
ويبحث الاتحاد من خلال تعاقده مع نياكاتي لحل الأزمة الهجومية التي يعيشها الفريق منذ فترة طويلة بسبب مستويات الصربي بريغوفيتش الذي رحل عن الفريق بعد تجربة لم يكتب لها النجاح، بالإضافة لعدم إثبات البديل «هارون كمارا» لنفسه حتى الآن.
وستكون مواجهة أبها هي المباراة الأولى التي يتولى فيها الروماني كوزمين كونترا قيادة الفريق فنياً وذلك بعد حضوره خلفاً للبرازيلي كاريلي الذي تمت إقالته بعد نهاية منافسات البطولة العربية التي خسرها الاتحاد أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح.
وخلال فترة التوقف الدولية الأخيرة لعب الاتحاد مباراة ودية أمام الأنصار وكسبها الفريق بنتيجة كبيرة 7 – 0 وهي المواجهة التي هدف من خلالها المدرب للوقوف على مستويات لاعبيه قبل استئناف مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
ويملك فريق الاتحاد حالياً ست نقاط في رصيده ويحتل المركز الرابع في لائحة ترتيب الدوري، فيما يدخل أبها مواجهته وهو يحضر في المركز الثامن برصيد أربع نقاط جاءت بعد فوزه على الشباب في الجولة الأولى ثم تعادله أمام الاتفاق في الجولة الماضية.
وأنعش انضمام الثلاثي الدولي فهد المولد وعبد الإله المالكي وسعود عبدالحميد أول من أمس تحضيرات فريقهم لموقعة الليلة بعد انتهاء مشاركتهم مع الأخضر السعودي في التصفيات المؤهلة للمونديال.
وركز المدرب كونترا خلال الحصة التدريبية يوم أمس على وضع اللمسات الاخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمواجهة التي سيدخل لها بكامل ثقل الفريق بغية تحقيق الفوز واسعاد الجماهير الاتحادية التي ستتواجد الليلة بمدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ووضع المدرب كونترا اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية للمباراة أمس بعد دراسته لضيفه الأيام الماضية وتدوين نقاط قوة وضعف الفريق، بينما وجه الجهاز الفني ظهبر الجنب بمساندة الهجمة والتراجع السريع للتغطية في حال الهجوم، في الوقت الذي حرص على توجيه اللاعبين لكيفية الاختراق التكتلات الدفاعية بعدد من الجمل التكتيكية واستغلال التسديد من خارج المنطقة وخلق المساحات واستغلالها.
وينتظر أن يدخل الاتحاد الليلة بقائمة محترفيه بشكل كامل يتقدمهم الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي والمصري أحمد حجازي والبرازيليان كورونادو وبرنو هنريكي وروماينهو والمغربي كريم الأحمدي، وأخيراً الفرنسي يوسف نياكاتي الذي سيكون الورقة الرابحة للمدرب في أول مشاركة رسمية للاعب مع الفريق.
ويحاول فريق أبها من جهة العودة لنغمة الانتصارات بعد فوزه الثمين أمام الشباب قبل أن يخسر مواجهته أمام الباطن ويعود للتعادل في مباراته الماضية أمام الاتفاق في هدف قاتل حضر في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي كانت في طريقها لفوز الاتفاق.
وعاد الثلاثي التونسي سعد بقير والكنغولي برستيج مبونجو والحارس المغربي عبد العالي محمدي إلى المملكة بعد المشاركة مع منتخباتهم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم حيث سيكونون متاحين أمام المدرب مارتن سيفيلا للزج بهم في مباراة اليوم.
ولم يوجد الثلاثي في غالبية أيام فترة التوقف بعد التحاقهم بمنتخباتهم مما منح المدرب فرصة لاستكشاف مستويات عناصر جديدة يمكن الاعتماد عليها في بطولة الدوري أو بطولة كأس الملك حيث يسعى المدرب لتقوية قائمة البدلاء.
وخلال فترة التوقف لم يخض أبها أي مباراة ودية حيث اكتفى المدرب بالمناورات والتدريبات التكتيكية اليومية ضمن برامج الإعداد لمواجهة الاتحاد.
وسيكون اللاعبان مطير الزهراني ورياض شراحيلي جاهزين للمشاركة في مباراة اليوم في حال رغبة المدرب بذلك.
وفي مدينة أبها وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، يستقبل ضمك نظيره فريق الفيصلي في مواجهة يتطلع من خلالها الطرفين لتحقيق نقاطها الثلاث والتقدم نحو مراكز المقدمة في لائحة الترتيب، حيث يدخلان بظروف متشابهة ويمتلك كل منهما أربع نقاط.
ضمك صاحب الأرض ومستضيف اللقاء والذي يحتل المركز 11 نجح في مسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في الجولة الأولى التي خسرها برباعية أمام النصر حيث عاد لتحقيق الفوز على الطائي قبل أن ينجح باقتناص نقطة التعادل من أمام مستضيفه فريق الأهلي الجولة الماضية.
أما الفيصلي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الملك فيبحث عن مواصلة تحقيق نتائجه الإيجابية والعودة لجادة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الاتحاد بهدفين لهدف.
ويحتل عنابي سدير حالياً المركز التاسع في لائحة ترتيب الدوري، حيث تمكن الفريق من تحقيق التعادل في الجولة الأولى خارج أرضه أمام الأهلي، قبل أن يحقق فوزاً ثميناً من أمام النصر في مواجهة مدينة المجمعة ويرفع رصيده إلى أربع نقاط.
وعاد جوليو تفاريس هداف فريق الفيصلي إلى المملكة لقيادة فريقه في مباراة اليوم. وشارك تفاريس مع منتخب بلاده الرأس الأخضر في الجولة الماضية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 بكونه من أهم الأسماء الأساسية في تشكيلة المنتخب حيث يواصل إبداعاته وتسجيل الأهداف المهمة.
ومع عودة تفاريس وجاهزية المهاجم القادم الجديد لصفوف الفريق صالح آل عباس سيكون للمدرب الإيطالي تراميزاني خيار اللعب بمهاجمين صريحين للمرة الأولى وتغير النهج الفني الذي يعتمده والذي يعتمد على التحولات السريعة في الهجمات المرتدة.


السعودية


السعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *