ديوكوفيتش «المحبط» سيحترم قرار المحكمة ويغادر أستراليا

ديوكوفيتش «المحبط» سيحترم قرار المحكمة ويغادر أستراليا


عبّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً في كرة المضرب وغير الملقح ضد فيروس «كورونا»، عن «خيبة أمل كبيرة» لرفض محكمة عليا أسترالية استئناف قرار إلغاء تأشيرته، لكنه سيمتثل للقرار ويغادر البلاد.

وقال «نولي» البالغ 34 عاماً، في بيان عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى: «أحترم قرار المحكمة وسأتعاون مع السلطات المعنية فيما يتعلّق بخروجي من البلاد»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وخسر نجم التنس الصربي محاولته الأخيرة للبقاء في أستراليا بعدما أيّدت المحكمة الاتحادية في البلاد، اليوم (الأحد)، قرار الحكومة إلغاء تأشيرة دخول ديوكوفيتش للبلاد للمرة الثانية.

ومُنع ديوكوفيتش بذلك من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة. وكان من المقرر أن يلعب أول مباراة له، غداً (الاثنين).

وقال محامو ديوكوفيتش غير الملقّح ضدّ فيروس «كورونا»، خلال جلسة استماع طارئة في ملبورن، إنّ جهود الحكومة الأستراليّة لترحيله قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة «غير منطقيّة» و«غير معقولة». كما استمع قضاة المحكمة الثلاثة إلى موقف الحكومة الأستراليّة التي ترى أنّ وجود الصربي في البلاد يُشكّل «خطراً صحّياً».

وبعد فشل آليّة ترحيله للمرّة الأولى مطلع الأسبوع، ألغت الحكومة الأستراليّة مرّة جديدة (الجمعة) تأشيرته.

وفي وقت سابق، قال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك، إنّ وجود ديوكوفيتش «يمكن أن يشجّع المشاعر المناهضة للتلقيح»، في وقت تواصل المتحوّرة «أوميكرون» التفشي بسرعة كبيرة في البلاد.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *