ثلاثة جزائريون يدخلون المنافسة في مرحلة المجموعات


كالي (كولومبيا) – سيكون ثلاثة عدائين جزائريين معنيين بمنافسات اليوم الرابع المقررة يوم الخميس، لحساب البطولة العالمية لألعاب القوى-2022 لأقل من 20 سنة، التي تحتضنها مدينة كالي الكولومبية منذ الفاتح أغسطس الحالي.

و يتعلق الأمر بسيف الدين حفصي في سباق 800 متر ضمن المجموعة الثالثة, فيما سيكون مواطنه هيثم شنيتف, معنيا بذات السباق في المجموعة الخامسة.

و يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي المقرر يوم غد الجمعة, رفقة أحسن ثلاث أوقات عن كل مجموعة.

و ستكون العداءة الشابة, رقية مويسي, معنية بسباق 1500 متر في المجموعة الثالثة التي تضم 12 عداءة أخرى. وتتأهل إلى السباق النهائي صاحبات المراكز الثلاثة الأولى عن كل مجموعة من المجموعات الثلاثة, إضافة إلى أفضل ثلاثة أوقات في مجمل المجموعات التصفوية.

من جهته, تأهل الجزائري الآخر عبد الرحمن داود, أمس الأربعاء, إلى نهائي 3 آلاف متر موانع, بتحقيقه للتوقيت رقم 11 في التصفيات بـ8د 51ثا و 25ج, محتلا المركز الرابع عن المجموعة الأولى.

و يجرى نهائي 3 آلاف متر موانع لهذا المونديال في الليلة من السبت الى الأحد (1 سا صباحا بتوقيت الجزائر).

بالمقابل, عجز مواطنه يزيد ضالع, في اختصاص 3 آلاف متر عن بلوغ النهائي بعدما أنهى السباق في المركز الـ11 بوقت قدره (9د و19ثا و92 ج).

كما أقصي أيضا كل من آدم عبد القادر بن عياش, عبد الله أوحيد (سباق 200 متر) ومحمد بن منصور (400 متر/ حواجز) في سباقات المجموعات.

و حل بن عياش سادس الترتيب في وقت (21ثا و97ج), فيما جاء عبد الله أوحيد في الصف السابع بوقت قدره (20ثا و02ج). بالمقابل, أنهى بن منصور السباق في المرتبة السادسة بزمن قدره (54ثا و 26ج).

و تشارك الجزائر ب 12 عداء (10 ذكور- 2 إناث) في البطولة العالمية بكالي (1-6 اغسطس).



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *