توصية تؤجل إلى العام 2023 «خليجي 25» في البصرة

توصية تؤجل إلى العام 2023 «خليجي 25» في البصرة


توصية تؤجل إلى العام 2023 «خليجي 25» في البصرة

الكشف عن نواقص في ملف الاستضافة

الخميس – 8 صفر 1443 هـ – 16 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [
15633]

منشآت البصرة ما زالت تعاني نواقص تحول دون استضافة البطولة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أوصى بتأجيل بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 إلى عام 2023، وذلك بسبب عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة، بالإضافة إلى أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحظر اللعب في الملاعب العراقية لا يزال نافذاً، حيث يخوض منتخب العراق مبارياته في الدور الحاسم ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في دول محايدة.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن ملف البصرة لا يزال يعاني من نواقص عديدة على صعيد المنشآت والفنادق والمواصلات، وبحاجة لأن يكون الملف مكتملاً 100 في المائة، حتى تستطيع تنظيم البطولة الخليجية التي يبدو أنها لن تقام حتى في عام 2023، إذ تحتاج معالجة النواقص إلى أكثر من عام.
وترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أمس، اجتماعاً للمكتب التنفيذي عبر الاتصال المرئي، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، حيث رحّب بهم في بداية الاجتماع متمنياً لهم التوفيق في عملهم بما يخدم الكرة الخليجية.
واعتمد المكتب التنفيذي محضر الاجتماع السابق وأيضاً اعتماد لائحة المسابقات على أن يتم التنسيق مع لجنة المسابقات بشأن بعض المواد الخاصة باللائحة.
وناقش المجتمعون، أمس، آخر المستجدات بخصوص «خليجي 25» في البصرة العراقية، وتم تقديم شرح موجز للحضور من الأعضاء حول ملاعب البطولة ومقر إقامة الوفود المشاركة ومتطلبات البطولة، وسيتم رفع التوصيات إلى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي سينعقد، الاثنين المقبل، عبر الاتصال المرئي.
بقيت الإشارة إلى أن قطر هي آخر الدول المستضيفة للبطولة، حيث نظّمت «خليجي 24» عام 2019، التي ظفرت بها البحرين على حساب المنتخب السعودي، فيما استضافة الكويت «خليجي 23» عام 2017 وفازت بها عمان على حساب الإمارات، بينما استضافة السعودية «خليجي 22» عام 2014، وفازت بها قطر على حساب السعودية.


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *