توجُّه لإبراز التنوّع الثقافي لمناطق السعودية عبر “يونيسكو”

توجُّه لإبراز التنوّع الثقافي لمناطق السعودية عبر “يونيسكو”


القاهرة – مصر اليوم

أكدت الأميرة هيفاء آل مقرن، المندوبة الدائمة للسعودية لدى «اليونيسكو»، أن إعلانها عن إطلاق «مبادرة 13 في 1»؛ وهي مبادرة ستدشَّن قريباً من قبل المندوبية، يشمل 13 منطقة من مختلف مناطق البلاد، لإبراز التنوع الثقافي والحضاري في المملكة.
وكشفت آل مقرن الستار عن المبادرة، في لقاء افتراضي استضافتها فيه «الجمعية السعودية للمحافظة على التراث (نحن تراثنا)»، ودعت آل مقرن السعوديين والسعوديات كافة، من مختلف الأعمار، إلى المشاركة في المبادرة، مضيفة: «نريد من اليونيسكو أن تسمع عن المملكة من أبنائها وبناتها، في مختلف المناطق»، مبينة أن هذه المشاركات كافة ستُستخدم في حملة للتعرف على السعودية.
وأشارت آل مقرن إلى أن إطلاق هذه المبادرة ستتبعه معلومات تفصيلية أكثر لاحقاً في موقع مندوبية اليونيسكو، قائلة خلال اللقاء: «ما يهمنا في المملكة هو أن نصنع قصتنا بأنفسنا».

وكشفت آل مقرن عن أنه يجري العمل حالياً على تسجيل «الجمعية السعودية للمحافظة على التراث» في اليونيسكو، معربة عن الطموح لتسجيل مؤسسات أخرى، «للتأكيد على دور هذه المؤسسات في التفاعل مع المجتمع الدولي، بحيث يكون لديها تسجيل في المنظمات الدولية، ويكون لها حضور وبحث في كيفية استقطاب المشاركين من ضمن مؤسسات المجتمع المدني نفسها أو من جميع أنحاء المملكة، وكيفية إظهار التنوع الثقافي والتراثي المحلي بالشكل الأمثل».

قد يهمك أيضا : 

الحكومة الشرعية تتهم الانقلابيون بالعبث بالمخطوطات اليمنية وتدعو “اليونيسكو” للتدخل

 “كورونا” يدفع العالم إلى التفكير في جدوى التعليم وطرق النهوض به

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *