بسنت ونعمة وفريال… 3 بطلات مصريات من ذهب

بسنت ونعمة وفريال… 3 بطلات مصريات من ذهب


اللاعبات حققن إنجازات متنوعة ببطولة «المتوسط»

احتفى متابعون ونقاد ومؤسسات رياضية مصرية بالإنجاز الكبير الذي حققته 3 بطلات مصريات، فزن بالذهب أخيراً خلال بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط، في وهران الجزائرية؛ إذ تصدرت أسماء الفتيات الثلاث (بسنت حميدة، ونعمة سعيد، وفريال أشرف)، مواقع التواصل في مصر على مدار الأيام القليلة الماضية، وسط إشادات لافتة من نجوم الكرة والفنانين، مع توقعات بحصد المزيد من الميداليات خلال البطولات الدولية المقبلة.

فبعد حصد بسنت حميدة لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى، ميداليتين ذهبيتين في بطولة التشيك الدولية لألعاب القوى منتصف شهر مايو (أيار) الماضي، أعادت الإنجاز نفسه في بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط، بمدينة وهران الجزائرية، بفوزها بذهبية 100 متر عدو، ثم فوزها بالميدالية الذهبية الثانية بسباق 200 متر عدو بالبطولة.
https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/posts/pfbid02BbPd4yevr4TV7ZFVwG1bPyatYhGr35n1nKZgCUQvA5RCTpAfL4nbeuG7o6teqvUbl

ووصف متابعون ونقاد رياضيون مصريون «حميدة» بأنها «أيقونة مصرية» بعد تحطيمها عدداً من الأرقام القياسية.

وتجاوزت البطلة المصرية الجدل الذي أثاره بعض المتابعين على السوشيال ميديا منذ أيام حول ملابسها الرياضية، ونشرت منشوراً اليوم أعربت فيه عن فخرها لإرسال النجم المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري لكرة القدم وفريق ليفربول الإنجليزي، رسالة لها عبر حسابها على موقع «إنستغرام»؛ لتهنئتها على ما قدمته في دورة ألعاب البحر المتوسط، قائلاً «مبروك بطلتنا، فخورون بكِ جميعاً، استمري في تحطيم الأرقام القياسية».

وردّت بسنت حميدة على محمد صلاح، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»: «من أعظم الإنجازات أن يتم التشجيع والتهنئة من أعظم وأفضل لاعب في العالم، شكراً محمد صلاح فأنت لست قدوتي وحدي، بل أنت قدوة العالم بأكمله، شكراً لك، أنت الأفضل في كل الأوقات».

وتمكنت حميدة من التأهل إلى أولمبياد طوكيو، لكنها تعرضت لإصابة منعتها من المشاركة.
https://www.facebook.com/photo/?fbid=3368291030052166&set=a.1424943697720252&_rdc=2&_rdr

واستقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، حميدة، أول من أمس بمطار القاهرة، وبطل رمي الرمح إيهاب عبد الرحمن، بعد حصوله على الميدالية الفضية بدورة ألعاب البحر المتوسط.

وأثنى وزير الرياضة على إنجاز بسنت حميدة التاريخي، موضحاً أن هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ منافسات ألعاب القوى المصرية.

وأشار صبحي إلى أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعدّ استعداداً قوياً للمنافسة بقوة في الأولمبياد القادمة، وأن الوزارة تساهم في تخريج جيل جديد من الرياضيين ليكونوا قوام المنتخب في المستقبل من خلال المشروع القومي للموهبة والبطل والأولمبي

وفي حين نجحت نعمة سعيد في حصد 3 ميداليات (ذهبيتان وفضية)، في إنجاز لافت، في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب التي أقيمت باليونان، في شهر مايو الماضي، فقد كررت الإنجاز في دورة ألعاب البحر المتوسط، وفازت بذهبيتي الخطف والكلين بمنافسات وزن 71 كجم بالبطولة.

وتحدثت زينب أحمد والدة نعمة سعيد، في مداخلة تلفزيونية، قائلة «صرخنا وبكينا كثيراً بعد تتويج نعمة بالذهب… وسجدنا لله شكراً».
https://www.facebook.com/watch/?ref=search&v=478801130674939&external_log_id=429c69b4-66a6-4b57-b31c-7a7e4ad40280&q=%D9%86%D8%B9%D9%85%D8%A9%20%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF&_rdc=1&_rdr

وأضافت، أن ابنتها نعمة لا تزال في الثانوية العامة وقامت بتأجيل دراستها وامتحاناتها من أجل المشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسط.

وسبقت نعمة وبسنت، البطلة الأولمبية فريال أشرف في تحقيق الذهب بالجزائر، قبل عودتها مبكراً من وهران، وسفرها إلى مكة لأداء مناسك الحج، حيث تم إهداؤها رحلة حج مع أسرتها، بعد توجيهات رئاسية بتكريمها والاحتفاء بها.

وفور وصولها إلى مقر إقامتها في مكة، نظمت البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، احتفالية وممراً شرفياً للبطلة الأولمبية فريال أشرف بعد حصولها على الميدالية الذهبية في الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط، بحضور أعضاء البعثة وعدد من حجاج بيت الله الحرام.
https://www.facebook.com/MoSS.Egypt/videos/426725245816001

وقال عبد الموجود، إن «الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ التأشيرات الخاصة بالحج والخاصة بفريال وأسرتها، ومنذ صدور التوجيه الرئاسي كلفت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عبد الموجود متابعة إنهاء الإجراءات بصورة سريعة، وتذليل أي عقبات قد تواجه الأسرة، بدءاً من مرحلة التسجيل وصولاً إلى تقديم التيسيرات كافة أثناء أداء مناسك الحج».

من جهتها، أعربت فريال أشرف، لاعبة الكاراتيه، وأول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليمبية، دورة طوكيو 2020، عن سعادتها الشديدة بتحقيق الرئيس عبد الفتاح السيسي أمنيتها بتأدية مناسك الحج مع أسرتها.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *