الهلال يودع إدواردو ويبدأ البحث عن بديله قبل «الآسيوية»

الهلال يودع إدواردو ويبدأ البحث عن بديله قبل «الآسيوية»


استنفار هلالي لموقعة «الحسم»… ورازفان يتمسك بـ«الأساسية»

ودع الهلاليون رسميا، لاعبهم البرازيلي إدواردو بعد أن وقع عقداً احترافياً مع فريق شباب أهلي دبي الإماراتي لمدة موسمين وذلك بعد اجتيازه الفحوصات الطبية اللازمة.

وأعلن نادي الهلال عن موافقته على طلب المحترف البرازيلي لإنهاء عقده مع الفريق الذي تبقى فيه ما يقارب 15 يوماً تتضمن بقية مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نظير عدم الاستفادة من خدماته في الجولات الثلاث المتبقية، وذلك بعد أن كشفت الفحوصات الطبية إلى حاجة اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لأسبوعين مقبلين.

وطلب إدواردو من إدارة ناديه الهلال إنهاء عقده الذي تم تمديده قبل شهرين حتى العاشر من سبتمبر (أيلول) المقبل، مؤكداً أن رغبته بإنهاء العقد تأتي لموافقته على الانضمام إلى فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، ولتسجيله مع الفريق الإماراتي في قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة دوري أبطال آسيا التي سستأنف في سبتمبر المقبل.

وكان إدواردو البالغ من العمر 30 عاماً، انضم إلى نادي الهلال، في صيف 2015، قادماً من بورتو البرتغالي، وشارك بقميص أزرق الرياض في أكثر 100 مباراة، وأحرز من خلالها 81 هدفاً، وأصبح الهداف التاريخي لأجانب الفريق.

وحقق البرازيلي مع الهلال 7 بطولات خلال 5 سنوات قضاها مع الفريق، لقب الدوري السعودي في مرتين، وكأس السوبر السعودي في مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وكأس ولي العهد مرة واحدة، وآخر بطولاته مع أزرق العاصمة بطولة دوري أبطال آسيا.

وودع إدواردو الذي وجد في مدرجات مباراة فريقه الماضية أمام الفيصلي جميع زملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري عقب نهاية المباراة التي كسبها الأزرق بهدفين دون رد. وقال: «أود أن أقدم لكم رسالة الوداع، في البداية أشكر من منحني الفرصة لأكون جزءاً من الفريق، وتعرفت على الكثير من الأشخاص الطيبين هنا، بداية من الرؤساء الذين مروا على النادي، وزملائي اللاعبين، حيث أعتقد أنها لحظة صعبة، لقد كانت 5 سنوات زاخرة بالأفراح ولحظاتها السيئة لا تذكر».

وأضاف لاعب خط الوسط عبر رسالة بثها المركز الإعلامي للنادي: «كانت سنوات مليئة بالمشاعر الجميلة، أشكر جماهير الهلال، والشكر موصول لكل الشعب السعودي والجماهير الأخرى التي تستقبلني دائماً أجمل استقبال في كل الأماكن، لذلك سأحمل هذه الذكريات الجميلة معي. مررت بأوقات لا تنسى، أتمنى التوفيق ودوام النجاح للهلال النادي المحبب إلى قلبي».

وسيواجه إدواردو مع شباب أهلي دبي الإماراتي فريقه السابق الهلال يوم الأربعاء، الموافق 23 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وستقام المباراة على استاد خليفة الدولي، بمدينة الدوحة القطرية، التي من المقرر أن تستضيف مجموعات غرب القارة، بنظام التجمع.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استئناف بطولة دوري الأبطال، بنظام التجمع، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس «كورونا» المستجد، ولضمان سرعة نهاية المسابقة، التي امتدت بشكل استثنائي، بسبب توقف النشاط.

ويحتل الهلال، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن باختاكور الأوزبكي الذي يتصدر المجموعة، بينما يأتي شباب أهلي دبي الإماراتي في المركز الثالث برصيد صفر من النقاط معادلاً عدد النقاط لفريق شهر خودرو الإيراني الذي يحتل المركز الأخير.

من جهة ثانية كثف الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال استعدادات فريقه للمباراة الحاسمة أمام فريق الحزم يوم غد السبت والتي سيتوج معها الفريق الأزرق بلقب الدوري في حال خطفه للنقاط الثلاث، ولم يمنح الروماني لاعبيه أي إجازة عقب نهاية مباراة الفيصلي التي كسبها بثنائية منحته خطوة نحو تحقيق اللقب.

ويتوقع أن يواصل لوشيسكو على ذات القائمة التي أشركها في مباراة الفيصلي دون أي تغييرات تذكر، بعدما ظهر الفريق الأزرق بصورة مميزة في المباراة الماضية التي شهدت عودة الثلاثي سلمان الفرج ومحمد البريك وعلي البليهي إلى القائمة الأساسية.

ويدخل الفريق الأزرق هذا اللقاء دون غيابات جديدة، حيث يواصل نواف العابد برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به وغيبته عن مباريات العدالة والأهلي والفيصلي، فيما يتوقع أن يكون اللاعب عبد الله عطيف جاهزاً للدخول في قائمة الفريق بالبطولة الآسيوية، حيث تبقى للاعب قرابة عشرين يوما في البرنامج التأهيلي قبل دخوله للتدريبات الجماعية.

من جانب آخر، يتوقع أن تفتح إدارة نادي الهلال ملف اللاعب الأجنبي الذي سيحل بديلاً للبرازيلي كارلوس إدواردو الذي توصل لاتفاق ودي مع ناديه على إنهاء العقد والذي تبقى فيه قرابة خمسة عشر يوما تتضمن بقية منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وعدم استفادة الفريق من خدماته لخضوعه لبرنامج تأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به ولمنحه فرصة الالتحاق بوجهته الجديدة.

وتسعى إدارة النادي العاصمي برئاسة فهد بن نافل لحسم ملف بديل اللاعب إدواردو سريعاً، خاصة أن الفترة الزمنية تبدو ضيقة كثيراً في ظل اقتراب الموسم الجديد من الانطلاق، خاصة أن الهلال من الفرق التي ستواصل ركضها نظير المشاركة في البطولة الآسيوية التي ستنطلق في منتصف سبتمبر المقبل.

وبحسب رابطة دوري المحترفين السعودي، ستكون انطلاقة الموسم الجديد يوم الجمعة 16 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، مما يعني توفر قرابة 36 يوما كفاصل زمني بين الموسمين وهي الفترة المتوقع أن تخصص لإعداد الأندية بمعسكرات خارجية وداخلية بحسب ظروف كل فريق ومشاركاته في البطولات الخارجية «دوري أبطال آسيا».

بينما ستنتهي الفترة الزمنية المحددة للبطولة الآسيوية يوم الثالث من أكتوبر، حيث ستقام مباراة دور نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

من جانب آخر، أعلنت إدارة نادي الهلال عن تجديد عقد اللاعب ناصر الدوسري لمدة 3 سنوات قادمة، حيث يعتبر الدوسري أحد الوجوه الشابة في قائمة فريق الهلال ويجيد اللعب في مركز المحور الدفاعي.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *