الهلال المنتشي بالثلاثية يواجه الفتح المتحفز

الهلال المنتشي بالثلاثية يواجه الفتح المتحفز


الهلال المنتشي بالثلاثية يواجه الفتح المتحفز

النصر الباحث عن التعويض يحل ضيفاً على أبها في الدوري السعودي

الخميس – 18 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 03 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15346]

حمد الله (الشرق الأوسط) – غوميز (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين مؤجلتين لعدة أيام بسبب إقامة نهائي كأس الملك الذي جمع بين الهلال وغريمه التقليدي النصر، والذي كسبه الفريق الأزرق 2-1.
وتجمع المواجهة الأولى أبها وضيفه فريق النصر الباحث عن استعادة عافيته ووقف نزيفه النقطي في الدوري، فيما سيخوض الهلال اختباراً صعباً لاستعادة صدارته للائحة ترتيب الدوري أمام ضيفه فريق الفتح في مباراة تقام على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
ويحتدم الصراع في العاصمة الرياض، بين الهلال وضيفه فريق الفتح لكسب نقاط المباراة التي يتطلع من خلالها الهلال لاستعادة صدارته التي ذهبت للشباب بصورة مؤقتة بعد فوزه في هذه الجولة على ضيفه فريق ضمك بهدفين لهدف وبلوغه النقطة الرابعة عشرة.
ويدخل الهلال هذه المباراة بنشوة كبيرة عقب تتويجه بلقب كأس الملك وفوزه على غريمه التقليدي النصر محققاً الثلاثية التاريخية بعد أن جمع بين بطولة دوري أبطال آسيا ودوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالإضافة لبطولة كأس الملك التي تعتبر الأغلى محلياً.
ويدرك الهلال صعوبة مهمته أمام الفتح، الفريق الذي ظهر بصورة فنية مغايرة تماماً مع انطلاقة الموسم الجديد، إلا أن الفريق العاصمي يملك أدوات التفوق على صعيد عناصره الفنية وتعدد خياراته.
ويتوقع أن تشهد مباراة هذا المساء عودة الحارس عبد الله المعيوف الذي غاب عن المباراتين الهامتين في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالإضافة لنهائي كأس الملك أمام النصر، وحل بديلاً عنه حبيب الوطيان الذي أظهر براعة في مستواه، وتمثل عودة المعيوف مصدر أمان للفريق الذي يعتبر من أفضل الدفاعات في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه خلال المباريات الخمسة الماضية إلا هدفاً وحيداً من ضربة جزاء سجله لاعب أبها سعيد بقير.
من جانبه، يتطلع فريق الفتح لاقتناص نقاط المباراة رغم صعوبة مهمته، إلا أن البلجيكي يان فيريرا مدرب الفريق يتطلع لإكمال مسيرته المميزة وحضوره في المنافسة على صدارة الترتيب في ظل امتلاكه لعشرة نقاط وحلوله بالمركز الرابع.
ويدخل الفتح هذا اللقاء بعد فوزه العريض برباعية نظيفة أمام الاتفاق في الجولة الماضية، ويستعيد الفتح هذا المساء لاعبه حسن الحبيب الذي غاب عن المباراة الماضية بعد حصوله على بطاقة حمراء في المباراة التي سبقتها أمام الشباب.
وفي مدينة أبها، يحل فريق النصر ضيفاً على صاحب الأرض فريق أبها في مباراة يسعى من خلالها لغسل أحزانه وإيقاف مسلسل الإخفاقات والنزيف النقطي الذي لازم الفريق الأصفر في الجولات الماضية مسجلاً بنتائجه أسوأ بداية في تاريخ النصر بالدوري السعودي.
وخسر النصر خلال الجولات الخمس الماضية في أربع مباريات، ولم يحقق إلا فوزاً وحيداً كان أمام القادسية حيث يملك في رصيده ثلاث نقاط محتلاً المركز الخامس عشر «قبل الأخير».
ويدخل النصر لقاءه في مهمة التعويض، بعد أيام قليلة من خسارته لنهائي كأس الملك أمام غريمه التقليدي الهلال، وتعتبر مباراة أبها أول مباراة يدخل بها النصر مكتملاً صفوفه على صعيد الدوري بعد المباراة النهائية، وذلك بعد عودة كامل لاعبيه من الإصابات وتعافي المصابين من فيروس كورونا، حيث لم يشرك المدرب كافة الأسماء الأساسية في مباراته الدورية أمام الهلال رغم عودتهم لعدم جاهزيتهم اللياقة الكاملة.
ويتطلع النصر للتعويض عبر بوابة فريق أبها، خاصة بعد التغيير الإداري الذي طال الفريق عقب خسارته لنهائي كأس الملك برحيل عبد الرحمن الحلافي وحلول حسين عبد الغني اللاعب السابق بديلاً عنه في المنصب، والذي طالب اللاعبين في الاجتماع الأول بنسيان المرحلة الماضية وبدء صفحة جديدة بدءاً من مباراة أبها.
من جانبه يحاول صاحب الأرض فريق أبها استغلال الضغط الذي يعيشه فريق النصر حالياً واللعب على اقتناص نقاط المباراة أو الخروج بنقطة التعادل، خاصة أن فريق أبها يحتل مركزاً متأخراً في لائحة الترتيب بعد نتائجه السلبية التي تكررت خلال الفترة الماضية.
ويحضر أبها في المركز الرابع عشر برصيد أربع نقاط، وبفارق نقطة عن النصر الذي سيرمي بثقله في هذه المباراة بحثاً عن الخروج من سلسلة الإخفاقات التي لازمت الفريق كثيراً.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *