النصر يكسب تحدي «الأبطال» بضربة بيتي ولسعة عبد الفتاح

النصر يكسب تحدي «الأبطال» بضربة بيتي ولسعة عبد الفتاح


أقصى الأهلي «آسيوياً» وواصل تقدمه المثير نحو معانقة «العالمية»

بلغ فريق النصر السعودي منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عقب فوزه على مواطنه الأهلي بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وافتتح الأرجنتيني بيتي مارتينيز أهداف اللقاء مبكراً في شوط المباراة الأول، قبل أن ينجح عبد الفتاح عسيري في تعزيز تقدم النصر بهدف ثان زار من خلاله شباك فريقه السابق الأهلي، وعزز من تقدم النصر وساهم في بلوغه دور نصف نهائي البطولة.

وسيكون النصر على موعد مع البحث عن مجد غير مسبوق حينما يخوض مباراة نصف النهائي يوم السبت المقبل بحثاً عن بطاقة التأهل للمباراة النهائية التي يتطلع لتحقيقها للمرة الأولى والحفاظ على اللقب في خزائن الأندية السعودية.

وفرض النصر سيطرته على كافة مجريات اللقاء، حيث ظهر بصورة هجومية شرسة في شوط المباراة الأول، قبل أن يلجأ للهدوء في شوط المباراة الثاني الذي نجح من خلاله في خطف الأهم وهو تسجيل هدف ثان وحسم المباراة لصالحه.

وبدأ فريق النصر المباراة بهجوم مباشر وسريع، وكاد اللاعب الشاب خالد الغنام أن يزور شباك محمد العويس في الدقيقة الأولى بعدما استقبل تمريرة متقنة من الأرجنتيني مارتينيز وواجه معها الحارس العويس، وأرسل كرته نحو الشباك وتصدى لها عبد الباسط هندي.

وواصل النصر ضغطه المستمر على شباك فريق الأهلي بحثاً عن هدف مبكر يبعثر أوراق وحسابات الفريق الأخضر، وبعد عدة محاولات مميزة نجح الفريق الأصفر في هز شباك الأهلي عن طريق الأرجنتيني مارتينيز في الدقيقة 13 بعدما استقبل تمريرة متقنة من خالد الغنام ترجمها داخل الشباك.

حاول الأهلي الاستفاقة بعد تقدم النصر وكانت له عدة محاولات إلا أنها لم تحمل الخطورة الجادة، وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الميدان دون أي أفضلية هجومية لأي من الطرفين، وكسر عبد الفتاح عسيري صمت اللقاء عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مع الدقيقة 23 مرت بجوار القائم الأهلاوي.

وتسنت للمغربي عبد الرزاق حمد الله عدة فرص في الربع الأخير من شوط المباراة الأول، كانت كفيلة بتقدم النصر بهدفين، وكان الحضور الأبرز في الدقيقة الثلاثين، حيث أضاع عبد الرزاق حمد الله فرصة تعزيز تقدم فريقه بعدما استقبل كرة عرضية في مواجهة المرمى ولدغها برأسه مرت بجوار القائم، وبعدها بدقيقة يعود حمد الله لكسر التسلل وخطف كرة خلف دفاعات الأهلي توغل بها داخل منطقة الجزاء وسددها قوية مرت بجوار المرمى.

ودفع الصربي فلادان بالثنائي حسين عبد الغني وعبد الرحمن غريب مع بداية شوط المباراة الثاني بحثاً عن توازن فريقه وزيادة الفاعلية الهجومية، وكاد الأهلي أن ينجح بتعديل النتيجة عبر رأسية عبد الباسط هندي التي جاءت عن طريق ضربة ركنية مطلع الشوط الثاني.

وعاد المغربي حمد الله لإضاعة فرصة التقدم مجدداً بعدما واجه منفرداً شباك النادي الأهلي وسددها قوية ارتطمت بالقائم، وعادت مجدداً لوسط الميدان قبل أن تتحول لهجمة صفراء مع الدقيقة 60 توغل معها عبد الفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء ووضعها داخل شباك محمد العويس كهدف نصراوي ثان.

وأضاع أيمن يحيى مع الدقيقة 68 هدفاً محققاً لفريقه بعدما استقبل تمريرة بينية من حمد الله واجه معها الحارس العويس ولعبها قوية تصدى لها الأخير ببراعة وتحولت لعسيري الذي سددها من دون عنوان.

ولم تنجح كافة المحاولات التي لجأ لها مدرب الأهلي لفك الرقابة الدفاعية اللصيقة على المهاجم عمر السومة بالدفع بالعديد من الأسماء خلال الشوط الثاني، وتحول اللعب في منتصف شوط المباراة إلى هدوء وسط الميدان مع محاولات نحو الهجوم لصالح فريق الأهلي إلا أنها ظلت محاولات خجولة دون أي عنوان.

وكانت المحاولة الأبرز عند البديل هيثم عسيري الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الأسترالي جونز بكل هدوء، وكاد الأهلي أن يقلص الفارق مع الدقيقة 88 بعدما أحدث دربكة داخل منطقة الجزاء ونجح في الوصول بالقرب من شباك النصر قبل أن يبعدها أيمن يحيى.

ومنع القائم الأصفر المهاجم عمر السومة من وضع بصمته في المباراة بعدما ارتقى لعرضية غريب ولدغها بقدمه ارتطمت بالقائم، ونجح لوكاس ليما في إنقاذ شباك فريقه الأهلي من هدف ثالث للمغربي حمد الله الذي سدد كرة نحو المرمى الخالي من الحارس العويس تمكن ليما من تحويلها بعيداً عن شباك فريقه.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *