المتوجون بالميداليات الاولمبية والعالمية ينضمون الى تركيبة الجمعية العامة


الجزائر – ينضم الرياضيون السابقون ,الحائزون على ميداليات اولمبية, شبة اولمبية او عالمية , الى  تركيبة الجمعية العامة للاتحادية الرياضية الوطنية, مثلما جاء به المرسوم التنفيذي رقم, 22- 309 المنشور في 12 سبتمبر في الجريدة الرسمية رقم 62 .

ويأتي المرسوم التنفيذي الذي أمضاه الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, والمتمم و المكمل للمرسوم رقم- 14- 330 المؤرخ في 27 نوفمبر 2014 , و المحدد لكيفيات تنظيم الاتحاديات الرياضية الوطنية و سيرها و كذا قانونها الأساسي النموذجي ,لتعديل تركيبية الجمعية العامة للاتحادية الرياضية الوطنية.

وفي هذا الشأن, فان الجمعية العامة, تتكون من الرياضيين السابقين المتوجين خلال الالعاب الاولمبية او شبه الاولمبية او بطولة العالم ,حسب اختصاصهم, ممثل عن الرياضيين السابقين المتوجين خلال الألعاب الأولمبية أو شبه الأولمبية للرياضات الجماعية, منتخب من طرف نظرائه في حدود رياضي واحد لكل عشرة رياضيين, ممثل عن الرياضيين السابقين المتوجين في البطـولات العالمية للاختصاصات الـرياضية غير الأولمبية المعترف بها من طرف اللجنة الدولية الأولمبية منتخب من طرف نظرائه, في حدود رياضي واحد لكل عشرة رياضيين .

كما تضم الجمعية العامة, الرؤساء المنتخبين أو الممثلين المفوضين للرابطات الـرياضية الولائية المـؤسسة قـانونا والمنضمة إلى الاتحادية بانتـظام والـتي تـثبت نشاطا فعليا ودائما , كما هو محدد في القانون الأساسي لكل اتحادية,  الرؤساء المنتخبين أو الممثلين المنتخبين المفوضين قانونا من قبل الـنوادي الـرياضـية المـؤسـسة قانونا والمنضمة الى الاتحادية والمصنفة في المراتب الـعشر إلى العشرين الأولـى في البطولة أو في أي نظام آخر للمنافسات الوطنية بالنسبة للاتحاديات الرياضية المسيرة للرياضات الفردية.

كما ان الجمعية العامة تتكون من الرؤساء المنتخبين أو الممثلين المنـتخبين المفوضين  قانونا, النوادي الرياضية المؤسـسة قـانونا للأقـسام الوطنية المنخرطة لدى الاتحادية بالنسـبة للاتحاديات الوطنية المنضمة للرياضات الجماعية، المستوى الأول, رجالا ونساء , رئيس الجمعية الوطنية للمدربين أو ممثله, المفوض قانونا, رئيس الجمعية الوطنية للحكام وقضاة التحكيم ,ممثل عن الأساتذة الجامعيين الباحثين في اختصاص رياضي منتخـب من طـرف نظرائه يثبت كفاءات ومؤهلات في منهجية التدريب الرياضي و/ أو نشاطا فعليا ودائما على مستوى الرابطات الرياضية الولائية أو النوادي الرياضية, حسب الشروط المحددة في القوانين الأساسية لكل اتحادية.


إقرأ أيضا: الاتحاديات الرياضية الوطنية: وجوب حيازة مستوى جامعي لمنصب الرئاسة


وتضم ايضا, رئيس الاتحادية الممارس, الأعضاء المنتخبين للمكتب الاتحادية الممارسين, الأمين العام, أمين الخزينة, المدير التقني الوطني, الرؤساء أو الممثلين المنتخبين المفوضين للرابـطات الرياضية الـوطنية والجهوية المؤسسة قانونا المنضمة إلى الاتحادية بـانتظام والتي تثبت نشاطا فعليا ودائما, كما هو محدد في القانون الأساسـي لكل اتحادية وكذا الممثلين الجزائريين الممارسيـن المفوضين والمنتخبـين ضمن الأجـهزة الـتنفـيذية للهيـئات الرياضية الدولية.

ويحق ان يكون من بين اعضاء الجمعية العامة : مدربي المنتخبات الوطنية, منتخبين من طرف نظرائهم, في حدود مدرب واحد كل عشرة مدربين, ممثلي رياضيي المنتخبات الوطنية أكابر منتخبين من طرف نظرائهم, في حدود رياضي واحد لكل عشرة رياضيين, ممثلات رياضيات المنتخبات الوطنية- أكابر, منتخبات من طرف نظيراتهن في حدود رياضية واحدة لكل عشر رياضيات, ممثل الرياضة العسكرية.

كما يشارك فـي أشغال الجمعية العامة بصوت استشاري,  الممثلون الآتي ذكرهم :مـسـؤولو المـصالح الإدارية والـتقنية الدائمة المنصوص عليهم في القانون الأساسي, مسؤولو المراقبة الطبية الرياضية.

من جهة اخرى, أثناء الـدراسة والتصويت على الحصيلة الأدبية والمالية للاتحادية, يـشارك رئـيس الاتحـادية الممارس والأعـضاء المنتخبون للمكتب الاتحادي ,الممـارسون في أشغال الجمعـية الـعامة, بصوت استشاري . أثناء الجمعـية الـعامة الانتخابـية لنهاية العهدة, يكـون الرئيس وأعـضـاء المكتب الاتحادي المنتهية عهدتهم,  قابلين للانتخاب ومـصوتين.

ويكون رؤساء الاتحاديات السابقون قابلين للانتخاب ومصوتين. يجب على كل ممثل منتخب أن يكون قد مارس فعلـيا سنة واحدة على الأقل, على مستوى النادي الرياضي أو الرابطة, حسب الحالة و/ أو أنجز مشروع بحث علمي في ميدان التدريب الرياضي, بالنسبة للأساتذة الجامعيين الباحثين.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *