المتحف الوطني في بريطانيا يُعيد فتح أبوابه من جديد بعد

المتحف الوطني في بريطانيا يُعيد فتح أبوابه من جديد بعد


لندن – مصر اليوم

أعلن المتحف الوطني في بريطانيا أنه سيعيد فتح أبوابه الأسبوع المقبل بعد إغلاقها لمدة تزيد على 3 أشهر بسبب تفشي فيروس “كورونا”، وسيعاد افتتاح هذا المتحف الواقع في وسط لندن 8 يوليو المقبل، ليصبح أول متحف فني كبير في البلاد يقوم بهذه الخطوة في ما يتم تخفيف القيود التي فرضت أواخر مارس لكبح انتشار الفيروس.
ومن المقرر إعادة فتح بعض الأماكن السياحية والثقافية في إنجلترا اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع بينها الحانات والمطاعم، بسبب انخفاض عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.
وأسس المتحف الوطني في العام 1824 وهو يضم أكثر من 2300 لوحة يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الثالث عشر حتى القرن العشرين. وقد زار المعرض نحو 5,7 ملايين شخص في العام 2018 وفقاً لهيئة “اسوسييشن أوف ليدنج فيزيتر أتراكشن” المتخصصة.

وأوضح المتحف أنه تم اتخاذ تدابير خاصة لاستئناف نشاطه منها حفاظ الزوار على مسافة مترين بين الواحد والآخر، واتباع “ثلاثة مسارات” أحادية الاتجاه لمشاهدة المجموعات، كما سيكون عليهم وضع كمامات.
كذلك، سيصبح الحجز عبر الإنترنت إلزاميا لتجنب الازدحام، ومن الأماكن الثقافية الأخرى التي ستعيد فتح أبوابها معرض “تايت” الذى قال إنه يعتزم فتح كل صالات العرض الأربع في 27 يوليو.

يذكر أن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أكد أن حكومته، ليست فقط ملتزمة بهزيمة والتغلب على فيروس كورونا، بل أيضا معالجة التحديات غير المحلولة فى هذه الفترة، مشيرا إلى أنه يسعى لتقليل الفجوة فى الفرص، وزيادة التواصل بين المملكة المتحدة.
وقال جونسون في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: “لسنا فقط ملتزمين بهزيمة والتغلب على فيروس كورونا، بل معالجة الأزمات الكبيرة غير المحلولة فى وقتنا هذا، لبناء منازل أخرى، والاستثمار في الخدمة الصحية، والمدارس، والشرطة، وإصلاح الفجوة في الفرص، والتواصل بين الأمم المختلفة في المملكة المتحدة”

قد يهمك أيضًا:

قائمة بأفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط

إليك أفضل وجهات سياحية ملوّنة في “البندقية البرازيلية”

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *