الفيصل يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في المنامة

الفيصل يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في المنامة


استقبل الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمكتبه بقصر الوادي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والذي يزور المنامة لحضور منافساتجائزة سباق رولكس الصخير الكبرى للفورمولا ١، موطن سباق السيارات في الشرق الأوسط.

ورحب الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مؤكدًا أن زيارته لبلده الثاني تعكس عمق العلاقات الوطيدة التيتربط البلدين وشعبهما الشقيقين، والتي بناها حكام البلدين على أسس متينة، وعزز من قوتها الرعاية والاهتمام الكبيرين التي أولاهما الملكحمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربيةالسعودية.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان الأحاديث حول تطوير العلاقات وأطر التعاون المشترك على الصعيد الرياضي، والتعاون المشترك بين اللجنتين،بما يسهم في رفع كفاءة منتسبي الرياضة ويرفع من مستوى الفرق والمنتخبات الوطنية بالصورة التي تحقق المزيد من الإنجازات.

وقال الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن زيارة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لمملكة البحرين لحضور جائزة سباق رولكس الصخيرالكبرى للفورمولا ١، هي بكل تأكيد دعم واضح وكبير من الشقيقة المملكة العربية السعودية لمملكة البحرين في احتضانها وتنظيمها لهذاالسباق العالمي، والذي يعد السباق الدولي الثالث الذي تنظمه البحرين، بعد نجاحها في تنظيم سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعاتالجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل WEC في الفترة 19- 21 نوفمبر، وسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا ١ فيالفترة 27- 29 نوفمبر”. مضيفاً: “إن السعودية قد حظيت بثقة الاتحاد الدولي للسيارات FIA لتنظيم سباق الفورمولا ١ في مدينة جدة يوم 28 نوفمبر العام المقبل،والذي يعكس مدى حرص واهتمام المملكة في تعزيز هذه الرياضة بالمنطقة”، مؤكدًا أن البحرين ستسخر خبراتها في تنظيم سباق الفورمولاواحد لدعم الشقيقة الكبرى لتأكيد الحضور السعودي على خارطة رياضة السيارات العالمية.

من جانبه، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: “سعداء بتواجدنا في بلدنا الثاني، ونعتز أن تكون هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون بينالبلدين على المستوى الرياضي وبخاصة على صعيد رياضة السيارات، فالبحرين أضحت محطة عالمية رئيسية بالمنطقة لاحتضان سباقاتالفورمولا، والتي عززت من مكانتها الكبيرة على خارطة الرياضة الدولية، كما أنها استطاعت أن تثبت قدرتها وكفاءتها على تنظيم السباق فيجميع الظروف وبخاصة الظرف الاستثنائي الذي فرضته تداعيات جائحة كورونا على الرياضة في العالم، لتضيف لرصيدها النجاحوالتميز”.

وتابع الفيصل: “ومما لاشك فيه، أن الخبرة البحرينية في هذا المجال، ستكون رافدا مهما لتبادل الخبرات بين البحرين والسعودية، علىالشكل الذي يحقق النجاح المنشود للسباق العالمي بجدة في نوفمبر 2021. مثمنين الجهود المميزة التي يبذلها الشيخ خالد بن حمد آل خليفةلتطوير الرياضة البحرينية، من خلال البرامج والخطط التي تسهم في تحقيق المزيد من النجاحات لقطاع الرياضة البحريني”.

حضر اللقاء، الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والأمير سلطان بن أحمد بنعبدالعزيز سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين.


البحرين


السعودية


أخبار البحرين


السعودية


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *