الفيصلي يوقف الهلال ورباعية شبابية تقربه من «صدارة المحترفين»

الفيصلي يوقف الهلال ورباعية شبابية تقربه من «صدارة المحترفين»


التعاون عمّق جراح ضمك بثلاثة أهداف في ختام منافسات الدور الأول

أعاد فريق الفيصلي نظيره الهلال لدائرة الإخفاقات مجدداً وحرمه من فرصة الانفراد بصدارة لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما تعادل معه في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي جمعت بينهما في مدينة المجمعة في ختام منافسات الدور الأول.

وكان الهلال في طريقه لتحقيق الفوز من أمام مُضيفه فريق «الفيصلي» بعدما تقدم بهدف الفرنسي غوميز في الدقيقة 19 من عمر المباراة، قبل أن يتحصل الفيصلي على ضربة جزاء بعد عودة رائد الزهراني حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد VAR تقدم لها مهاجم الفريق تافاريس ووضعها داخل شباك عبد الله المعيوف مع الدقيقة 83.

وبتعادله أمام الفيصلي رفع الهلال رصيده للنقطة الثلاثين وبفارق نقطة وحيدة عن وصيفيه الشباب والأهلي اللذين يملكان في رصيدهما 29 نقطة، في الوقت الذي رفع فيه الفيصلي رصيده للنقطة السادسة عشرة متساويا مع نظيره الرائد، إلا أن عنابي سدير عاد للتقدم في لائحة الترتيب نحو المركز الثاني عشر، ورغم ذلك نجح الفريق الأزرق في أن يتوج بلقب بطل الشتاء بعد ختام المرحلة الأولى من دوري المحترفين السعودي.

وشهدت مواجهة الهلال والفيصلي، إراحة الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال لبعض لاعبيه الأساسيين بهدف إراحتهم قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه التقليدي «النصر» في كأس السوبر السعودية يوم السبت المقبل، حيث غاب عن القائمة الأساسية الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج.

وفي مكة المكرمة، قلب فريق الشباب الطاولة في وجه مُضيفه الوحدة الذي تقدم عليه بهدفين خلال مجريات شوط المباراة الأول قبل أن يحول الشباب تأخره إلى فوز ثمين بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة شهدت تحولاً كبيراً في مجرياتها الفنية.

واستعاد الشباب بهذا الانتصار نغمة انتصاراته التي توقفت الجولة الماضية بتعادله أمام الفيصلي بهدف لمثله، قبل أن ينجح في تسجيل عودة قوية ساهمت بعودته مجدداً لوصافة لائحة ترتيب الدوري.

وافتتح صاحب الأرض أهدافه مبكرآً عن طريق لاعبه البرازيلي أنسيلمو مع الدقيقة العشرين قبل أن يضيف هزاع الغامدي الهدف الثاني لفريقه «الوحدة» مع الدقيقة 37 وقبل نهاية شوط المباراة الأول تمكن البرازيلي سيباستياو لاعب فريق الشباب الشهير بـ«سيبا» من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول مع الدقيقة 43.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني، نجح عبد الله الزوري في تعديل النتيجة باستغلال عرضية حضرت مع الدقيقة 55 ترجمها داخل شباك الوحدة كهدف تعادل، ونجح الشباب في التقدم على صاحب الأرض مع الدقيقة 76 مجدداً عن طريق البرازيلي سيبا، وبعدها بدقائق قليلة تمكن المهاجم الشاب عبد الله الحمدان من زيارة شباك الوحدة وتسجيل الهدف الرابع لفريقه الشباب الذي اقتنص نقاط المباراة بعد مباراة مثيرة بين الطرفين.

ورفع الشباب رصيده بهذا الانتصار المثير إلى النقطة 29 متساوياً مع الأهلي، إلا أن فارق الأهداف تمنحه الحلول في وصافة لائحة الترتيب وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الهلال الذي تعثر بالتعادل هذه الجولة أمام الفيصلي.

أما فريق الوحدة فقد تجمد رصيده عند النقطة العشرين بعد تعرضه للخسارة الثانية على التوالي متراجعاً بعد نهاية منافسات هذه الجولة إلى المركز العاشر في لائحة ترتيب الدوري.

وفي مدينة بريدة، استعاد فريق التعاون نغمة انتصاراته وحقق فوزاً ثميناً وكبيراً من أمام ضيفه فريق ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدف في مواجهة شهدت تألقاً كبيراً للكاميروني ليندر تاوامبا الذي وضع بصمته بتسجيل الهاتريك الأول له هذا الموسم في شباك الفريق القادم من الجنوب.

وافتتح التعاون أهداف المباراة سريعاً عن طريق تاوامبا في الدقيقة السادسة قبل أن يتحصل ضمك على ضربة جزاء بعدها بدقائق قليلة تقدم لها الوافد الجديد لصفوف الفريق المحترف الكرواتي دوماغوج أنتوليش ووضعها في شباك التعاون كهدف تعادل مع الدقيقة 9. ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني نجح تاوامبا في زيارة شباك ضمك مجددا قبل أن يعود مع الدقيقة 87 ويسجل الهدف الثالث لفريقه وله على الصعيد الشخصي.

ورفع التعاون بهذا الانتصار رصيده للنقطة 24 مواصلاً حضوره المميز في المراكز المتقدمة، حيث يحتل الفريق المركز الخامس حالياً، فيما تجمد رصيد فريق ضمك عند النقطة 12 مستمراً في مركزه الخامس عشر «قبل الأخير».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *