العثور في وسط إيطاليا على عمل للبريطاني بانكسي سُرق من

العثور في وسط إيطاليا على عمل للبريطاني بانكسي سُرق من


روما-مصر اليوم

خلال عملية أمنية في وسط إيطاليا، عُثر على عمل أنجزه «فنان الشارع» البريطاني بانكسي تكريماً لضحايا هجمات نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في باريس وسُرق سنة 2019 من قاعة «باتاكلان» للحفلات.

كان ضابط بالدرك في تيرامو الإيطالية قال لوكالة الصحافة الفرنسية: «لقد استرجعنا الباب المسروق من قاعة (باتاكلان) وعليه عمل لـ(بانكسي) يمثل فتاة صغيرة حزينة»، وأوضح هذا المسؤول أن العملية نُفذت بطلب من الشرطة الفرنسية وبحضور شرطيين فرنسيين، وأضاف: «لا يمكنني الكشف عن المزيد قبل مؤتمر صحافي لمدعي عام أكويلا» كبرى مدن إقليم أبروتسو حيث عُثر على العمل، صباح الخميس الماضي.

كان هذا العمل المنسوب لـ«فنان الشارع» البريطاني الأشهر بانكسي رُسم على باب خلفي بقاعة «باتاكلان» في باريس تحية للضحايا الـ90 الذين سقطوا في هجمات 13 نوفمبر 2015 في العاصمة الفرنسية.

وسُرق العمل مع الباب الذي رُسم عليه في يناير/ كانون الثاني 2019، وعُثر على الباب المسروق بمزرعة ريفية في أبروتسو، على ما أفادت به صحيفة «لا ريبوبليكا» نقلاً عن مدعي عام أكويلا. ولفتت الصحيفة إلى أن العملية جرت بموجب أمر تفتيش صادر عن النيابة العامة وبفضل «التحقيقات التي أجراها مكتب المدعي العام بالتعاون مع الشرطة والقضاء في فرنسا».

ويظهر العمل فتاة صغيرة بوجه حزين على أحد مخارج الطوارئ في قاعة «باتاكلان» بالممر الذي استخدمه متفرجون كُثر لمحاولة الهروب أثناء الهجوم الذي شهدته القاعة خلال حفلة لفرقة «إيغلز أوف ديث ميتال».

قــــــــــــد يهمك أيــــــــضًأ :

لوحات تشكيلي عراقي في القاهرة تروي تفاصيل “أوجاع الحروب”

جماليات تشكيلية بروح مصرية في معرض قاهري

   

 

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *