”الجزائر جاهزة لاحتضان الموعد العربي”

”الجزائر جاهزة لاحتضان الموعد العربي”



الجزائر- أكد الأردني ناصر المجالي, رئيس لجنة الإشراف ومتابعة الألعاب العربية, اليوم الجمعة, أن ”الجزائر جاهزة لاحتضان الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية” المقررة من 5 إلى 15 يوليو المقبل بخمس مدن جزائرية, وذلك عقب اختتام زيارة وفد اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للجزائر دامت ثلاثة أيام.

وقال ناصر المجالي خلال ندوة صحفية نشطها رفقة الأمين العام للجنة العليا لتنظيم الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية, سيد أحمد سالمي, بقاعة المحاضرات التابعة للمركب الأولمبي محمد بوضياف: ”اليوم, أؤكد لكم بأن زيارتنا للجزائر كانت ممتازة لأنها سمحت لنا بالاطلاع على بعض المنشآت الرياضية التي ستستقبل الألعاب. بكل صراحة, نحن نحسدكم على المنشآت الموجودة.

يوجد روح رياضية عالية لإنجاح الألعاب في وقت قياسي وإيماننا عالي جدا بجاهزية الجزائر لاستضافة هذه الموعد نظرا للحماس الموجود لدى الجميع”.

وحل وفد عن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة للوقوف على استعدادات الجزائر لتنظيم الطبعة ال15 ومدى جاهزية المنشآت الرياضية و مرافق الإيواء التي تزخر بها ولاية الجزائر التي تم اختيارها لاحتضان الحدث العربي إلى جانب أربع ولايات أخرى وهي : وهران ، تيبازة ، قسنطينة وعنابة.

وأضاف ناصر المجالي : ”أهم شيء استخلصناه, هي تلك النقاشات بيننا وبين اللجنة المنظمة وكذلك التجانس القائم بين كل القائمين على هذه الدورة الذي أثبت لنا بوجود جاهزية عالية وتجربة قوية. من أبرز الأمور أيضا التي لاحظناها, وجود إطارات بشرية جزائرية قادرة على إدارة هذه الألعاب ونحن متفائلون في هذا الموعد”.

وحسب نفس المتحدث, فان 18 دولة أكدت مشاركتها الي حد الان في هذا الموعد الرياضي العربي في انتظار ترسيم مشاركة السودان, التي تتناقش ”حاليا” مع اللجنة المنظمة لتأكيد حضورها بالجزائر, بينما دول لبنان, الصومال وجزر القمر  ”لم تستكمل تسجيلاتهم”.

ومن جانبه, قال الأمين العام للجنة العليا لتنظيم الطبعة الـ15 للألعاب  الرياضية العربية, سيد أحمد سالمي, أن ”الفريق التقني المرافق للتنظيم,  استجاب لكل الأسئلة والأطروحات الكبرى. الآن نحن في آخر عملية والتي تفرض علينا التدقيق في الأشياء الصغيرة لكي نرفع من نوعية الخدمات التي ستوفر للضيوف. العديد من الوفود تريد القدوم إلى الجزائر مسبقا لكي تواصل تحضيراتها وذلك بالنظر لنوعية المرافق والايواء والظروف التي هيئت لهم”.

وعن عدد المشاركين في هذا الموعد العربي, أكد سالمي بأن القائمة الموسعة تضم 5723 من بينهم 3463 رياضي, ومن المرتقب أن يتقلص هذا العدد. وحسب نفس المصدر ”سيتم الكشف عن العدد النهائي للمشاركين يوم 15 يونيو الجاري ”.

وتعد هذه ثاني زيارة يقوم بها ممثلو اتحاد اللجان الأولمبية الرياضية العربية إلى الجزائر تحسبا للألعاب العربية، حيث سبق لهم زيارة الولايات الخمس المعنية باستضافة الحدث العربي وهي وهران، الجزائر العاصمة، تيبازة ، قسنطينة و عنابة.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *