اجتماع فريق توثيق الكرة السعودية: نقاشات هادئة… واعتماد المعايير مايو المقبل

اجتماع فريق توثيق الكرة السعودية: نقاشات هادئة… واعتماد المعايير مايو المقبل


اجتماع فريق توثيق الكرة السعودية: نقاشات هادئة… واعتماد المعايير مايو المقبل

الاثنين – 28 شعبان 1444 هـ – 20 مارس 2023 مـ

الاجتماع شهد المصادقة على خبراء مرشحين من فيفا (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

الرياض: هيثم الزاحم

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن اجتماع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية الأول الذي عقد عصر اليوم الاثنين، بحضور جميع ممثلي الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية، كان أشبه بالاجتماع التعريفي، حيث لم يتم التناقش فيه عن أي معايير أو نقاط تخص آلية التوثيق، كما أن الاجتماع سار هادئاً خالياً من النقاشات أو الخلافات.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم عرض الخبراء العاملين في الفيفا الذين سيشاركون في مشروع التوثيق على ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وتمت المصادقة عليهم، وهم الألماني مايكل شالمولمز مسؤول قسم الإرث في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والبريطاني جي أوليفر المؤرخ المتخصص في كرة القدم العالمية مستشار الاتحاد الدولي لشؤون التاريخ الرياضي، والفرنسي بييغ لافغانتي البرفيسور في برنامج فيفا للماجستير عضو المركز الدولي للدراسات الرياضية، والأميركي كيفن تاليك البروفسور في برنامج فيفا للماجستير، والمغربي كريم غزاوي الباحث والمؤرخ الرياضي.
وحسب المصادر، فإنه سيتم حصر الأسماء المرشحة من كل نادٍ في الاجتماع المقبل، الذي سيتم فيه التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية على اختيار 11 مرشحاً فقط للمشاركة مع فريق الخبراء.
يذكر أن الاجتماع المقبل تقرر أن يكون مطلع شهر مايو المقبل، وهو الاجتماع الذي ينتظر أن يحظى برسم مجموعة من الخطوط والمعايير التي سيتم انتهاجها في مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *