اتحاد الجزائر يحدث المفاجأة وبداية غير موفقة للبطل


وهران – أحدث فريق اتحاد الجزائر المفاجأة، مساء يوم الخميس بوهران، في أول يوم من دورة اللقب لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال) بعد فوزه على مولودية الجزائر (68 – 65)، بينما تخطى وداد بوفاريك عقبة بطل النسخة السابقة نادي سطاوالي (71-67)، في المباراة الثانية.

ولم يفي الداربي العاصمي بكل وعوده، بالنظر إلى المستوى المتواضع جدا الذي ظهر به الفريقان، سيما مولودية الجزائر، المرشح الأول لنيل اللقب بعدما أنهى المرحلة الثانية من البطولة في الصدارة.

وصنعت إرادة الاتحاد الفارق في هذا اللقاء الافتتاحي لدورة اللقب بعدما صمد طيلة الشوط الأول الذي أنهاه بالتعادل (30-30)، قبل أن يفتك الفوز في آخر دقائق المباراة (68-65)، رغم أنه كان متأخرا في الفترة الثالثة من المباراة بفارق ثلاث نقاط (52-49).

ونوه مدرب الاتحاد، رضا هاشمي، في تصريح لواج بالبداية الموفقة لفريقه في الدورة، مؤكدا أن لاعبيه كانوا متحررين من كل الضغوط ”بما أن لا أحد يرشحنا للتنافس على اللقب”.

وأضاف: ”هذا الأمر يساعدنا كثيرا من الناحية النفسية، وسنعمل على أن نكون الحصان الأسود في المنافسة”.

أما مدرب المولودية، سفيان بولحية، فقد اعترف بأحقية الاتحاد في الفوز، ”سيما في ظل المستوى المتدني لعناصري التي كانت خارج الإطار تماما”.

ومع ذلك، فإن اللاعب الدولي الأسبق لم يفقد الأمل في العودة في صراع التتويج، ولكن ذلك يمر، حسبه، ”عبر الفوز بالمباراتين المتبقيتين”.

وجاءت المباراة الثانية بين وداد بوفاريك ونادي سطاوالي أكثر إثارة في ظل الحضور الكثيف الذي امتلأت به مدرجات قصر الرياضات ”حمو بوتليليس”، سيما من أنصار الوداد الذين تنقلوا بالمئات إلى وهران لمساندة فريقهم.

لكن عامل الجمهور لم يؤثر كثيرا على لاعبي المنافس الذين وقفوا الند للند أمام ”أبناء مدينة البرتقال”، قبل أن يخسروا في آخر المطاف بنتيجة (71-67)، بعدما كادت المقابلة ألا تذهب إلى مداها بعد مشادات كلامية بين بعض أنصار الوداد ولاعبي سطاوالي، حيث توقف اللقاء لعدة دقائق، قبل أن تتغلب لغة الحكمة وتعود المياه إلى مجاريها.

وعبر مدرب الوداد، يحيى محمد، عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز، مؤكدا بأن فريقه تنقل إلى وهران ”بنية الظفر بلقب البطولة”، في الوقت الذي حيا فيه مدرب نادي سطاوالي، اعراب كمال أيت قاسي ”شجاعة” لاعبيه الذين لم يتأثروا لضغط جمهور الفريق المنافس”، على حد تعبيره، واعدا بالتدارك في المباراتين المتبقيتين.

من جهته، نوه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة السلة، رابح بوعريفي، ب”التنظيم المحكم” الذي ميز اليوم الأول من الدورة، واصفا الأجواء التي سادت بقصر الرياضات ”بعرس كرة السلة الجزائرية”، ومتوقعا ”تنافسا قويا بين الفرق الأربعة إلى آخر جولة بالنظر إلى تقارب مستواهم”.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني، غدا الجمعة، مباراة أولى بين اتحاد الجزائر ونادي سطاوالي، بينما يواجه في اللقاء الثاني وداد بوفاريك نظيره مولودية الجزائر.

 



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *