أوسيك يهزم جوشوا وينتزع لقب الوزن الثقيل في الملاكمة

أوسيك يهزم جوشوا وينتزع لقب الوزن الثقيل في الملاكمة


تغلب الأوكراني أولكسندر أوسيك على بطل العالم في الوزن الثقيل أنطوني جوشوا في دياره عندما تفوق عليه بالنقاط بإجماع آراء الحكام أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في استاد توتنهام هوتسبير أمس (السبت).

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فقد قدم الملاكم البالغ من العمر 34 عاماً، وهو بطل العالم السابق في وزن تحت الثقيل، أداء مذهلاً ليسكت غالبية المشجعين وعددهم 67 ألفاً في الاستاد الضخم.

وأثبت أوسيك أنه بعيد المنال بالنسبة لجوشوا ووجه لكمات واضحة إلى منافسه البريطاني خلال النزال المثير الذي أنهاه بهجوم شرس في الجولة 12 بحثاً عن الضربة القاضية.

وصمد جوشوا، لكن قرار الحكام كان إجراء شكلياً لينتزع أوسيك ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة.

ويسير البطل الأولمبي السابق أوسيك، الذي كان يخوض نزاله الثالث فقط في ملاكمة المحترفين، على خطى مواطنيه فلاديمير وفيتالي كليتشكو اللذين هيمنا على الوزن الثقيل لعقد من الزمن في الفترة من 2004 إلى 2015.

وبالنسبة لجوشوا، فإن ثاني هزيمة في مسيرته ستمثل انتكاسة هائلة لآماله في خوض مواجهة لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل ضد مواطنه البريطاني تايسون فيوري، بطل مجلس الملاكمة العالمي، الذي يواجه الأميركي ديونتاي وايلدر بلاس فيغاس في التاسع من أكتوبر (تشرين الأول).

وحتى أكثر مشجعي جوشوا تشدداً كان عليه أن يعترف بأن الملاكم البريطاني تلقى درساً من قبل منافس قدم أداء سلساً، ونادراً ما بدا مرتبكاً حتى عندما أصيب بجرح فوق عينه.

ولم يمنح جوشوا الجماهير أي سبب للاحتفال، وبدا قليل الحيلة أمام منافسه الأعسر الذي كان متفوقاً طيلة النزال.

وأبلغ أوسيك «سكاي سبورتس»: «هذا يعني الكثير بالنسبة لي. سار النزال بالطريقة التي كنت أتوقعها. كانت هناك لحظات دفعني فيها أنطوني بقوة لكن لم يكن هناك أي شيء مميز. لم يكن لدي أي نية لإسقاطه بالضربة القاضية لأن فريقي دفعني إلى عدم القيام بذلك. في البداية، حاولت أن أضربه بشدة ولكن بعد ذلك التزمت بأداء عملي».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *